31-مايو-2023
معرض مجموعة حجار

معرض لإحدى شركات مجموعة "حجار" (إعلام المجموعة)

قررت مجموعة شركات "حجار" تعليق جميع أعمالها واستثماراتها في السودان، وإعفاء جميع العاملين من أي أعباء أو التزامات وظيفية بعد الثلاثين من حزيران/يونيو المقبل، إلى حين "عودة الأمور ومن ثم الأعمال إلى وضعها الطبيعي".

قالت مجموعة شركات "حجار" إنها درست جميع الخيارات وفي ضوء "استمرار حالة انعدام الأمن" قررت تعليق جميع أعمالها واستثماراتها في السودان

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "حجار" أنطوني أنيس حجار في خطاب اطلع عليه "الترا سودان" أن مجلس إدارة المجموعة درس جميع الخيارات وفي ضوء "استمرار حالة انعدام الأمن" قرر تعليق جميع أعمال المجموعة واستثماراتها في السودان. وأضاف أن المجموعة تضع سلامة منسوبيها "أولوية قصوى".

وأسست مجموعة "حجار" في العام 1904، وتعمل في مجال الاستثمار في قطاعات متنوعة مثل الطاقة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهندسة، وتتبع لها شركة "جي أل بي انفست" وشركة "دينامك الجولية لخدمات آبار النفط" وشركة "بزيانوس" للأغذية والمشروبات وشركة "كولدير" الهندسية.

وأشار خطاب الرئيس التنفيذي لمجموعة "حجار" إلى التزام المجموعة بسداد مرتبات شهري نيسان/أبريل وأيار/مايو الماضيين، وأبان أن المجموعة تسعى لسداد مرتبات حزيران/يونيو المقبل.

https://t.me/ultrasudan

وزاد الرئيس التنفيذي لمجموعة "حجار": "نظرًا لطبيعة القوة القاهرة التي صاحبت الوضع الحالي واستمرار عدم مقدرتنا على التكهن بالمستقبل ووعينا بالالتزامات الملقاة على عاتق الجميع وخصوصًا الأسر، فقد قررنا إعفاء كل العاملين من أي أعباء أو التزامات وظيفية بعد الثلاثين من يونيو 2023".

وتضررت الكثير من الشركات والمصانع والأعمال التجارية بسبب المعارك الدائرة بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم وعدد من مدن السودان وتداعياتها على استقرار الخدمات الأساسية، إلى جانب أعمال السلب والنهب التي طالت العديد من الشركات والمحال التجارية.