30-ديسمبر-2019

متظاهرون سودانيون أمام مجمع محاكم أمدرمان وسط (ترياق)

الترا سودان - فريق التحرير

أكدت لجنة أطباء السودان المركزية وفاة المواطنة السودانية عزة يوسف محمد أحمد مساء الإثنين بعد أن فرقت الشرطة السودانية مستخدمة الغاز المسيل للدموع والهراوات حشودًا من المتظاهرين من أمام مجمع محاكم جنايات أمدرمان وسط، عقب النطق بالحكم في قضية الشهيد الأستاذ أحمد الخير.

ذكرت اللجنة في بيان نشرته بصفحتها على فيسبوك، إن المواطنة توفت جراء استنشاق كميات من الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته الشرطة

وذكرت اللجنة في بيان نشرته بصفحتها على فيسبوك، إن المواطنة توفت جراء استنشاق كميات من الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته الشرطة، وأضاف البيان الذي استنكر الحادثة إن وفاة عزة وقعت "إثر ضيقٍ حاد في التنفس على خلفية مرضها المزمن بالربو ونوبة الربو الحاد من المضاعفات المتوقعة بعد استنشاق الغاز".

وقالت اللجنة إن هناك ثماني إصابات أخرى حددتها بإصابتين في الرأس والحالة مستقرة، وست إصابات خفيفة، وأكدت اللجنة تواجدها وسط الثوار لحصر بقية الإصابات، ونعت الفقيدة سائلة لها الرحمة.

وكان متظاهرون سودانيون عبروا عن فرحتهم بقرار المحكمة الذي صدر عصر اليوم وقضى بالإعدام شنقًا حتى الموت لـ(29) عنصرًا من أفراد جهاز الأمن والمخابرات العامة السوداني، اتهموا باحتجاز وتعذيب وقتل الأستاذ أحمد الخير بمدينة خشم القربة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحكم على قتلة "أحمد الخير".. تجدّد الأمل بالعدالة ومحاسبة النظام البائد

بلغت قيمتها نحو 12 مليون جنيه.. بيع سيارات تعود لأسرة صلاح قوش