19-أبريل-2020

نصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف (فيسبوك)

الترا سودان – فريق التحرير

نفى نصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف في الحكومة الانتقالية أن يكون قد أصدر أوامر للجان المقاومة بحسم أئمة المساجد المخالفين لقرار الحكومة الانتقالية وتوجيهات الوزارة بوقف صلاة الجماعة بالمساجد، ووصف التصريح المنسوب إليه بالمزور.

مفرح: من روجوا للشائعة ونسبوها لي لهم مآربهم الخاصة التي لا تغيب عن فطنة الناس

وقال الوزير: "تناقلت الأسافير تصريحًا مزورًا يعرف من صياغته كاتبوه، أنني لم أصدر إطلاقًا توجيهًا أو أمرًا للجان المقاومة -بحسم أئمة المساجد- كما قيل".

اقرأ/ي أيضًا: الصحة: ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى (66) إصابة منها عشر وفيات

ووصف الوزير في تدوينة على حسابه الرسمي بفيسبوك، العلاقة بين أئمة المساجد والناشطين في لجان المقاومة بعلاقة القربى والدم، وأن من روجوا للشائعة ونسبوها له لهم مآربهم الخاصة التي لا تغيب عن فطنة الناس، ناصحًا بتحري تصريحاته وقراراته وأقواله من حساباته الرسمية وحسابات الوزارة الموثقة بمواقع التواصل الاجتماعي.   

وقال الوزير إن لجان المقاومة لن تكون أداة مدجنة تستخدم في أيادي من يريد استخدامها للعبث، وأضاف: "هي جهة ينبغي لها الاستقلالية وهي التي توجهنا نحن متى ما رأت في مسيرتنا اعوجاجًا أو حيادًا عن المبادئ". واصفًا من يروجون لهذه الأكاذيب بخيانة الله والوطن.

وشدد الوزير على الالتزام بتوجيهات الحكومة الانتقالية وتطبيق الاحترازات الوقائية لتجنب انتشار وباء كورونا الجديد.

وكان مجمع الفقه الإسلامي قد أفتى الأسبوع الماضي بأن منع صلاة الجمعة والجماعة تسبقهما منع التجمعات والأسواق، وأنه قرار يتطلب مشورة من جهات الاختصاص بوزارة الصحة، قبل أن تعلن الحكومة الانتقالية الثلاثاء الماضي تطبيق قرار الإغلاق الشامل الذي بدأ سريانه أمس السبت.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إلغاء قرار فصل أكثر من (300) معلم بمدارس المجلس الإفريقي

دقلو: القوات المسلحة على قلب رجل واحد والهم هو صون أمن البلاد