26-مارس-2021

وزير الصحة والمدير الإقليمي للبنك الدولي (فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

رحب وزير الصحة الاتحادية الدكتور عمر النجيب بدعم البنك الدولي للسودان في القضايا المختلفة بما فيها دعم أنشطة الوزارة، مشيدًا بتجربة البنك الدولي في فيتنام وما صاحبها من نهوض، آملًا أن تنطبق نتائج تلك التجربة على السودان.

أشار الوزير إلى مشروع ممول من قبل البنك الدولي لمجابهة جائحة (كوفيد-19) تقدر قيمته بـ(21.9) مليون دولار

واستقبل وزير الصحة بمكتبه اليوم الجمعة المدير الإقليمي للبنك الدولي عثمان ديون، والمدير القطري للبنك ميلينا بيتروفا، ومدير العمليات بالبنك محمد عثمان حامد، ومسئول الصحة الدكتور صالح عثمان، فضلًا عن مدير عام الصحة العالمية الدكتورة أمل الفاتح، وجرى اللقاء بحضور وكيل وزارة الصحة الدكتور أسامة أحمد عبد الرحيم.

اقرأ/ي أيضًا: السودان وتركيا يتفقان على رفع تزويد الكهرباء من البارجة التركية بالبحر الأحمر

وامتدح الوزير الشراكة المتميزة بين الوزارة والبنك خاصة في دعم الاستجابة لوباء كوفيد ١٩، وتقديم الدعم الفني في مجالات التأهب للأوبئة، التمويل الصحي، وتقوية الموارد البشرية الصحية.

وقال المدير الإقليمي للبنك الدولي عثمان ديون أن البنك أعلن عن استراتيجيته للسنتين الماليتين في السودان، مبشرًا بعودة التعاون مع وزارة الصحة بعد أن انقطاع في السنوات الماضية، مشيرًا إلى مشروع ممول من قبل البنك الدولي لدعم السودان لمجابهة جائحة (كوفيد-19) تقدر قيمته بـ(21.9) مليون دولار، ونبه إلى أن هذا المشروع يعد بداية للتعاون المشترك وإحياء للتعاون.

وأوضح عثمان ديون أن البنك الدولي يتطلع لتقديم دعم للسودان في عدد من المجالات منها المعرفة، رفع القدرات ودعم المؤسسات".

وأعلن ديون عن استعداد البنك الدولي لتقديم العون للأولويات التي تحددها وزارة الصحة ويتطلع للعمل معها سويًا لمعالجة الإشكاليات وتحديد الفجوات، وتجهيز الفرق المشتركة التي تنفذ المشاريع.

اقرأ/ي أيضًا

مساعٍ لتسوية بلاغات ضد قوات الدعم السريع تتعلق بفض الاعتصام

مسؤول بوزارة الري: إثيوبيا تتهرب من الوساطة الدولية الرباعية حول سد النهضة