21-يوليو-2020

سك العملة

ألترا سودان - فريق التحرير

شددت وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة هبة محمد علي، على ضرورة تحديث مطابع السودان للعملة وتشغيلها بكامل طاقتها الإنتاجية، حيث ستوفر مبالغ مقدرة من النقد الأجنبي، حسب تعبير الوزيرة.

ناقش اللقاء المشاكل التي تعيق عمل شركة مطابع السودان للعملة المحدودة، وذلك بغرض تجنب الوقوع في الأزمات السابقة التي حدثت في القطاع المالي

أتى ذلك في معرض لقاء الوزيرة يوم أمس بالمدير العام لشركة مطابع السودان للعملة المحدودة برعي الصديق علي أحمد، حيث ناقش الطرفان المشاكل التي تعيق عمل شركة مطابع السودان للعملة المحدودة، وذلك بغرض تجنب تكرار المشاكل والوقوع في الأزمات السابقة التي حدثت في القطاع المالي، حيث أمن المدير العام على ضرورة الصيانة الدورية وزيادة خطوط الإنتاج لشركة مطابع السودان للعملة.

اقرأ/ي أيضًا: التضخم يسجل رقمًا قياسيًا.. والإحصاء يعزو الارتفاع إلى شح الوقود والحبوب

وأكد  علي أحمد، الدور الاقتصادي الكبير الذي تقوم به شركة مطابع السودان للعملة المحدودة في زيادة الإيرادات القومية، وذلك عبر طباعة الوثائق والأوراق الثبوتية للعديد من المؤسسات الداخلية والخارجية، حسب ما أوردته وكالة السودان الرسمية للأنباء.

وزيرة المالية المكلفة
وزيرة المالية المكلفة

الجدير بالذكر أن السودان يعاني من مستويات غير مسبوقة من التضخم الاقتصادي حيث بلغ (136.36)% في شهر حزيران/يونيو المنصرم حسب الجهاز المركزي للإحصاء، ووصلت أسعار الدولار الأمريكي ما يفوق (140) جنيهًا في السوق الموازية. وكان النظام البائد يطبع العملة المحلية في الخارج نتيجة لمشاكل وأعطال في المطابع المحلية، الأمر الذي كان يكلف الحكومة مبالغ كبيرة بالعملة الصعبة.

اقرأ/ي أيضًا

حوار| عبد المنعم أبو إدريس: مخاوف السودان من سد النهضة هي سلامة الروصيرص وسنار

رواتب القطاع العام.. أجور باهظة يلتهمها التضخم