27-يناير-2020

القيادي بالنظام البائد علي عثمان طه (Getty)

أجرت نيابة الفساد والتحقيقات المالية أمس الأحد، سلسلة تحريات وتحقيقات مع مسؤولين سابقين بالنظام البائد، بشأن تجاوزات وتعد وتصرف في الأراضي الخاصة بالمدينة الرياضية، وشملت التحريات كلًا من والي الخرطوم السابق "عبد الرحيم محمد حسين"، ووزير الشباب والرياضة الأسبق "يوسف عبد الفتاح" الشهير بـ"رامبو"، القياديين بحزب المؤتمر الوطني المحلول.

أقر وزير الشباب والرياضة الأسبق "يوسف عبد الفتاح" بالتصرف في جزءٍ من أراضي المدينة الرياضية، بتوجيه من النائب الأول الأسبق "على عثمان محمد طه"

فيما أقر وزير الشباب والرياضة الأسبق "يوسف عبد الفتاح" بالتصرف في جزءٍ من أراضي المدينة الرياضية، بتوجيه من النائب الأول الأسبق "على عثمان محمد طه"، وبحسب مصادر موثوقة فإن "عبد الفتاح" أصدر خطابًا ممهورًا بتوقيعه يتعلق بالمدينة الرياضية تضمن كل الأسماء التي وردت في القضية وعلى رأسها "شرف الدين بانقا" و"علي عثمان محمد طه" وشخصه.

اقرأ/ي أيضًا: بعد حرق كنيسة مرتين في أقل من شهر.. السلطات تتعهّد بحماية الحريات الدينية

وطبقًا للمصادر فإن وكيل النيابة "أحمد التني"، أشرف على التحري والتحقيق مع مسؤولي النظام السابق، حول القضية التي تتعلق بفساد المدينة الرياضية، على خلفية بلاغ تعدٍ على المؤسسات التي شاركت في عملية التعدي على أراضي المدينة الرياضية بجانب الفساد الإداري والمالي الذي حدث فيها.

وأفادت المصادر أن التحقيق شمل كلًا من "يوسف عبد الفتاح" الذي كان وزيرًا لوزارة الشباب والرياضة باعتبارها المالك للمدينة الرياضية، والذي سبق أن ألقت السلطات القبض عليه بخصوص ذات البلاغ.

وكانت النيابة قد أمهلت الأسبوع الماضي القيادي بالنظام البائد "علي عثمان محمد طه"، (72) ساعة للإدلاء بأقواله بشأن تجاوزات وتعدٍ وتصرفٍ في الأراضي الخاصة بالمدينة الرياضية، وبحسب مصدر موثوق فأن "طه" لم يتمكن من الحضور للنيابة وسيدلي بإفاداته أمام وكيل النيابة المتحري في البلاغ يوم الثلاثاء المقبل.

 

اقرأ/ي أيضًا

خطّة لإنعاش "سودانير" عبر شراء "8" طائرات إيرباص

بعد تعرضه لوعكة صحية.. النيابة تحقق مع "مأمون حميدة" وحرم المخلوع البشير