31-يوليو-2022
هطول أمطار

الترا سودان | فريق التحرير

توقعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة وهطول أمطار في معظم أنحاء البلاد خلال الـ(24) ساعة القادمة.

أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء من شرق السودان ومتوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط الرياح بكل من الخرطوم والجزيرة والنيل الأبيض وكردفان ودارفور

وقالت الوحدة في تقريرها اليومي، إنه ستهطل أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات البحر الأحمر، نهر النيل، كسلا، القضارف وسنار، وأمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية والزوابع الرعدية في كل من الجزيرة، الخرطوم، النيل الأبيض، كردفان الكبرى ودارفور الكبرى. وأشارت الوحدة إلى أن الرياح السطحية والزوابع قد تتسبب في جريان المياه عبر الأودية والمناطق المنخفضة بهذه الولايات.

https://t.me/ultrasudan

وأوضح التقرير أن من أهم معالم الطقس اليوم تعمق منخفض السودان الحراري، حيث يمر الفاصل المداري شمال كسلا وعطبرة ومارًا بأبي حمد، شمال الأبيض، الفاشر والجنينة.

وقال تقرير وحدة الإنذار إن الطقس سيكون غائمًا جزئيًا في كل من كريمة و عطبرة، وصافٍ ومشمس في وادي حلفا، أبوحمد ،حلايب، شلاتين ودنقلا، كما توقع زخات خلال فترة الليل بمدينتي بورتسودان وشندي.

تقرير وحدة الإنذار المبكر بهيئة الأرصاد العامة السودانية