30-ديسمبر-2020

(سونا)

نفى محمد أحمد طاهر عضو المجلس الاستشاري الأعلى لشرق السودان، أن يكون الحراك الذي يقوم به المجلس جهويًا أو قبليًا، وإنما حراك وطني لن يهمش أحدًا ويهدف لإعادة الأمور إلى نصابها.

محمد أحمد طاهر: نحن أصحاب قضية ولدينا مشاكل حقيقية ودورنا في المجلس ليس سياسيًا

وقال طاهر في منبر وكالة السودان للأنباء اليوم الخميس: "نحن أصحاب قضية ولدينا مشاكل حقيقية ودورنا في المجلس ليس سياسيًا ولكنه داعم فنى لقضايا الشرق"، مؤكدًا رفض جميع مكونات شرق السودان لتوقيع اتفاقية مسار الشرق بجوبا، داعيًا إلى التعامل مع قضايا الشرق بجدية.

اقرأ/ي أيضًا: نقابة المحامين تدين انتهاكات الدعم السريع وتحذر من تهديد السلم الاجتماعي

من جهة أخرى قال دكتور أسامة سيد أحمد عضو المجلس الاستشاري الأعلى لشرق السودان، إن الزين فاوضوا في مسار الشرق بجوبا لا يعلمون عن الشرق شيء وأكد أن المجلس الاستشاري هو مجلس لتنوير وتحصين آمال وتطلعات شرق السودان وهو مليء بكوادره ولا يحتاج إلى منبر خارجي.

وهنأ محمد علي أونور القوات المسلحة بالانتصارات في شرق السودان، مؤكدًا أن الشرق ليس بعيدًا عن التهديد الأمني الخارجي، وهنالك أيادٍ خارجية تعبث بشرق السودان.

وأوضح أونور أن المبادرة تهدف لإيجاد حل غير تقليدي لمشاكل الشرق وعلى أصحاب المصلحة أن يطرحوا احتياجاتهم، كما طالب بتوزيع معسكرات اللاجئين على كل مناطق السودان وليس شرق السودان فقط.

أقرأ/ي أيضًا

استمرار عمليات مكافحة الجراد بولاية البحر الأحمر

مؤشرات خطيرة.. عودة الاعتقالات التعسفية والقتل خارج نطاق القانون