13-سبتمبر-2024
قوة من الدعم السريع

قوة من الدعم السريع

أدانت شبكة أطباء السودان، اليوم الجمعة، اغتيال الطبيب خالد فرح النور استشاري النساء والتوليد على يد قوة من الدعم السريع بمدينة سنجة عاصمة ولاية سنار، حيث قامت القوة بسلب أمواله وسيارته وكافة متعلقاته. 

دعت أطباء السودان المجتمع الطبي للتكاتف والوقوف بشدة ضد الممارسات التي لم يشهد المجتمع الطبي مثيلًا لها في التاريخ

جاء ذلك في تحديثات للشبكة عبر منصتها على موقع "فيسبوك"، بحيث وصفت العمل الذي أودى بحياة الطبيب وسلب أمواله بـ "الجبان"، مشيرة إلى أن جريمة اغتياله تعبر عن مدى العنف والفوضى المستمرة والتي ظلت تمارسها الدعم السريع بمدينة سنجة ومدن أخرى.

ودعت أطباء السودان المجتمع الطبي للتكاتف والوقوف بشدة ضد الممارسات التي لم يشهد المجتمع الطبي مثيلًا لها في التاريخ، حد قولها.

وفي سياق متصل، أفادت منصة نداء الوسط أن الطبيب تعرض للتعذيب على أيدي قوات الدعم السريع عقب اجتياحها لمدينة سنجة، فيما تم نقله إلى مدينة أمدرمان، لتفيض روحه إلى بارئها صباح الأمس.

ونعت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان الطبيب خالد فرح، مشيرة إلى أن إصابته بمرض السكر فاقمت من حالة الجروح العميقة التي أصيب بها، الأمر الذي أدى إلى وفاته.

ومنذ اندلاع الحرب في السودان منتصف نيسان/أبريل من العام الماضي، تعرض العديد من الأطباء للاغتيال على يد قوات الدعم السريع، فيما أطلقت هذه القوات النار على بعض الأطباء في أماكن عملهم.