16-أبريل-2020

المجلس الإفريقي للتعليم الخاص (النورس)

أصدر المفوض العام لمفوضية العون الإنساني عباس فضل الله علي، قرارًا بإلغاء فصل (380) معلمًا/ة بمدارس المؤسسة الإفريقية للتعليم الخاص.

وجه القرار الصادر من المفوض العام بالرقم (91) مدير عام المؤسسة الإفريقية للتعليم بإلغاء قرار الفصل السابق.

أقرأ/ي أيضا: مبادرة خيرية لمجابهة كورونا بالسودان بتوفير 18 وحدة عناية مركزة لـ100 ألف مريض

وورد في القرار أنه بالإشارة للموضوع أعلاه والخاص بفصل المعلمين والمعلمات والعاملين بالمؤسسة الإفريقية للتعليم، ووفقًا لقرارنا رقم (64) لسنة 2019، نحيطكم علمًا بأن قراركم يعتبر لاغيًا من تاريخه.

وقال أحد الأساتذة الذين تم إعادتهم للخدمة لـ"الترا سودان": "نشيد بالقرار الذي أعاد الحق لأهله"، وأضاف: "عدد مدارس المجلس الإفريقي للتعليم الخاص في السودان (35) مدرسة، منها (20) مدرسة في ولاية الخرطوم، وبقية المدارس تتوزع على ولاية الجزيرة، القضارف، كسلا، والبحر الأحمر"، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب في مدارس المؤسسة يبلغ (20) ألف طالبًا/ة.

وفي آذار/مارس أقدمت منظمة الدعوة الإسلامية الموقوفة إداريًا بموجب قرار مفوضية العون الإنساني من شهر كانون الثاني/ديسمبر من العام الماضي، على فصل أكثر من (300) معلم/ة وموظف/ة من مدارس المؤسسة الإفريقية للتعليم الخاص التابعة لها، عقب مطالبتهم بالإصلاح الإداري والمالي.

وفي نيسان/أبريل الجاري أصدرت لجنة تفكيك التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة قرارًا بحل ومصادرة ممتلكات منظمة الدعوة الإسلامية.

 

أقرأ/ي أيضا:

مواطنون بالروصيرص يطالبون بإزالة مواد كيميائية بموقع السدود الذي تعرض للحريق

لجنة سداسية من مجلسي السيادة والوزراء وقوى التغيير لتقييم أداء الحكومة