08-أبريل-2024
حملة تطعيم ضد الكوليرا في السودان

لقاحات تطعيم الأطفال

 أكدت الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية، تحت إشراف وزير الصحة الاتحادي ووكيل الوزارة، اليوم الاثنين، إيصال (60) طنًا من لقاحات تطعيم الأطفال إلى ولايات دارفور، منذ آخر لقاح تم إرساله في آب/أغسطس الماضي.

تمكنت وزارة الصحة عبر جهود جبارة من قسم التبريد ببرنامج التحصين الموسع، من إرسال لقاحات تكفي للوصول لجميع الأطفال

 وبحسب وكالة سونا للأنباء تمكنت وزارة الصحة عبر جهود جبارة من قسم التبريد ببرنامج التحصين الموسع، من إرسال لقاحات تكفي للوصول لجميع الأطفال.

ويتم نقل اللقاحات عبر معبر الدبة عن طريق مسارين الأول شمل ولايتى جنوب وشرق دارفور، حيث تم تسليم اللقاحات في مدينة نيالا، وما زالت الترتيبات جارية لإرسال حصة شرق دارفور إلى مدينة الضعين.       

وفي السياق شمل المسار الثاني ولايات شمال وغرب ووسط دارفور، حيث تم تسليم اللقاح في مدينة الفاشر، وجاري الترتيب لإرسالها إلى مدينتي زالنجي والجنينة،على أن يبدأ التطعيم بجميع المراكز الصحية المختارة بولايات دارفور بشكل مباشر.

وشملت اللقاحات ( السل، الشلل، الخماسي، المكورات، الحصبة، التيتانوس دفتريا، السحائي،  الحمى الصفراء، الشلل العضلي ولقاح كوفد 19)، وأكدت وزارة الصحة أن إرسال اللقاحات يأتي لتأكيد حرص وزارة الصحة على حماية الأطفال والأمهات من الأمراض التى يمكن الوقاية منها بالتطعيم.

يأتي ذلك بجانب حرصها على توزيع الموارد لكافة ولايات السودان، حيث تتواصل الجهود لاستمرار إيصال اللقاحات الى جميع الولايات.

 وثمنت الوزارة جهود الشركاء على رأسهم الصندوق العالمي لدعم اللقاحات والتحصين "قافي"، ومنظمة اليونيسيف لاستمراريتهم في دعم توفير اللقاحات في كل الظروف.