08-نوفمبر-2023

توقعات بانخافض طفيف في الحرارة (Getty)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان أن تنخفض درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى انخفاضًا طفيفًا في معظم أنحاء البلاد.

توقعت الأرصاد الجوية في السودان هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في أجزاء متفرقة من أقصى شمالي البلاد

وذكرت وحدة الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية في نشرتها اليوم الأربعاء أن من المتوقع "نشاط الرياح خفيفة السرعة المثيرة للغبار" في أجزاء متفرقة من شمالي السودان وشمال غربه وغرب البلاد وولاية البحر الأحمر.

وأعلى درجة حرارة متوقعة اليوم هي (39) درجة مئوية في مدينة كسلا، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد هي (19) درجة مئوية في مدينة رشاد – بحسب نشرة الأرصاد الجوية.  

توقعات درجات الحرارة في مدن السودان بحسب الأرصاد الجوية
توقعات درجات الحرارة في مدن السودان بحسب الأرصاد الجوية

ووفقًا لتقديرات الأرصاد الجوية، من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات: البحر الأحمر وكسلا والجزيرة والقضارف وسنار والنيل الأبيض والنيل الأزرق وجنوب كردفان وغرب كردفان وشرق دارفور. ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في أجزاء متفرقة من أقصى شمالي البلاد – بحسب النشرة.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن أهم معالم الطقس هي: منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرقي البلاد ووسطها وجنوبها، ومرتفع جوي يتمركز في شمال أفريقيا ويغطي شمالي البلاد وشمال غربها وغرب البلاد، بالإضافة إلى مرور الفاصل المداري اليوم بشمال كسلا وأبو حمد وجنوب دنقلا وبنيالا والجنينة.