06-نوفمبر-2023
توقعات الطقس في السودان

توقعات بانخافض طفيف في الحرارة (Getty)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان أن توالي درجات الحرارة العظمى والصغرى انخفاضها الطفيف في معظم أنحاء البلاد.

من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في أجزاء متفرقة من ولاية البحر الأحمر شرقي السودان – وفقًا لنشرة الأرصاد الجوية

وذكرت وحدة الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية في نشرتها اليوم الإثنين أن من المتوقع "نشاط الرياح خفيفة السرعة المثيرة للغبار" في أجزاء متفرقة من شمالي السودان وشمال غربه وغرب البلاد وجنوب ولاية البحر الأحمر.

وأعلى درجة حرارة متوقعة خلال الأربع والعشرين ساعة المقبلة هي (38) درجة مئوية في كل من أبو حمد وعطبرة وشندي والنهود وبابنوسة ظهر اليوم، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد هي (21) درجة مئوية في كل من أبو نعامة ورشاد والدمازين – وفقًا لنشرة الأرصاد الجوية.

https://t.me/ultrasudan
توقعات درجات الحرارة في مدن السودان بحسب الأرصاد الجوية

وبحسب النشرة، فإن من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات: الشمالية والخرطوم وكسلا والجزيرة والقضارف وسنار والنيل الأبيض والنيل الأزرق وكردفان الكبرى وشرق ولاية نهر النيل. ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في أجزاء متفرقة من ولاية البحر الأحمر – وفقًا للنشرة.

وأهم معالم الطقس –طبقًا لنشرة الأرصاد الجوية– هي منخفض السودان الحراري الذي قالت إنه يغطي شرقي البلاد ووسطها وجنوبها، ومرتفع جوي يتمركز في شمال غرب أفريقيا ويغطي شمال غرب البلاد، بالإضافة إلى مرور الفاصل المداري اليوم بشمال كسلا وبعطبرة وجنوب أبو حمد وبنيالا والجنينة.