17-مايو-2024
عبدالفتاح البرهان

قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أمس الخميس، وفد اللجنة العليا للمقاومة الشعبية بولاية الجزيرة.

قالت وكالة سونا للأنباء إن البرهان وعد بالاستجابة لمطالب تسليح المقاومة الشعبية في ولاية الجزيرة

وبحسب وكالة سونا للأنباء، قال رئيس الوفد عبدالسلام الشامي إن الوفد ضم ممثلين للطرق الصوفية والإدارات الأهلية ورموز المجتمع.

 وبين الشامي أن اللقاء أمن على إنفاذ المطلوبات التي تقدمت بها اللجنة والتي يأتي في مقدمتها ضرورة تسليح المستنفرين والمواطنين ودعم المتحركات وإعادة قدامى المحاربين للخدمة، لدعم القوات المسلحة في المعركة التي تخوضها ضد الدعم السريع، والتي تدخل الآن عامها الثاني.

وأشار في حديثه إلى وعود رئيس مجلس السيادة بالاستجابة الفورية للمطالب، وتقديم كل ما من شأنه دعم المقاومة الشعبية في معركة الكرامة، حتى يتم تحرير ولاية الجزيرة

وجدير بالذكر أنه لم تتحدث أي جهات رسمية أو غير رسمية حتى الآن عن بدء عمليات تسليح المقاومة الشعبية في ولاية الجزيرة، وكانت لجان المقاومة في ولاية الجزيرة طالبت مرارًا  بضرورة تسليح المستنفرين، وذلك بعد الأنباء المتواترة والتقارير الموثوقة التي  تشير إلى انتهاكات جسيمة قامت بها قوات الدعم السريع في مواجهة مواطن الجزيرة.

وانزلقت الولاية في دائرة الولايات المتضررة بالحرب منذ كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، وذلك عقب انسحاب قوة من الجيش من جسر حنتوب المؤدي إلى العاصمة ود مدني حاضرة ولاية الجزيرة، ووعدت القوات المسلحة بعمل تحقيق حول الأمر، ولم تخرج نتائج التحقيق إلى النور حتى الآن.