27-أكتوبر-2022
عودة طوعية لمهاجرين من ليبيا

(من أرشيف المنظمة الدولية للهجرة) مهاجرون يتأهبون للعودة طوعيًا إلى بلدانهم من ليبيا

قالت وزارة الخارجية السودانية إنها نفذت مع المنظمة الدولية للهجرة نحو (22) رحلة جوية لإعادة رعاياها العالقين في ليبيا ولبنان والمغرب خلال العام الجاري، مشيرةً إلى تنفيذ خمس رحلات خلال الشهرين القادمين.

تجري الخارجية السودانية ترتيبات لبدء إجلاء رعاياها من النيجر

وأكدت وزارة الخارجية السودانية في تعميم صحفي اطلع عليه "الترا سودان" اليوم الخميس استمرار جهودها لإجلاء جميع المواطنين السودانيين الراغبين في العودة طوعًا من الخارج بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة والجهات الأخرى ذات الصلة.

وأوضح التعميم الصحفي أن السفارة السودانية في طرابلس اتفقت مبدئيًا مع المنظمة الدولية للهجرة على تنظيم خمس رحلات جوية خلال المتبقي من العام الجاري ومن المتوقع وصول الدفعة الأولى السبت الموافق 29 تشرين الأول/أكتوبر الجاري. وأضاف البيان: "تليها أربع دفعات أخرى خلال الشهرين المقبلين بواقع دفعتين في كل شهر".

https://t.me/ultrasudan

وفي السياق نفسه، أفاد السفير محمد عبدالعال مدير إدارة القنصليات وشؤون الجاليات بوزارة الخارجية بأن الخارجية وبالتنسيق مع السفارات السودانية

في كل من ليبيا والنيجر ولبنان والمغرب وبالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، نجحت في تنظيم أكثر من (22) رحلة جوية خلال العام الجاري لترحيل السودانيين الراغبين في العودة الطوعية إلى البلاد.

وأبان عبدالعال أن الترتيبات تجرى حاليًا لتنظيم رحلة لإجلاء السودانيين من النيجر خلال الأيام المقبلة.