11-يوليو-2020

خدمات الجمهور

أعلنت وزارة الداخلية تمديد صلاحية الجواز للسودانيين بالخارج حتى الأول من حزيران/يونيو 2021، ويخص القرار الجوازات التي انتهت صلاحيتها أثناء فترة جائحة كورونا، شريطة أن يكون حامله متواجدًا خارج البلاد أثناء فترة الإغلاق الكلي.

تعهدت وزارة الداخلية باتباع نهجٍ جديدٍ في ظل الدولة المدنية، وكسر المسافات والحواجز والعمل خارج قوالب الروتين أحيانًا 

وذكرت وزارة الداخلية في تعميمٍ صحفي حصل عليه "ألترا سودان"، أنها إلحاقًا للقرار السابق القاضي بتجديد جوازات السفر للسودانيين بالخارج المنتهية صلاحيتها أثناء أزمة جائحة "كورونا"، مجّاناً حتى نهاية العام 2020، تقرر أن تجدد صلاحية جوازات السفر حتى الأول من حزيران / يونيو2021م وفقًا للضوابط.

اقرأ/ي أيضًا: أرقام منخفضة للغاية في التقرير الوبائي اليومي

وقالت الداخلية السودانية، إن القرار جاء بالتشاور مع وزارة المالية، وذلك لاستثناء تجديد صلاحية جوازات السفر السودانية العادية وجوازات أصحاب الأعمال، بسبب جائحة كورونا، وينص القرار على سريان صلاحية الجوازات التي انتهت خلال فترة الإغلاق، وحتى نهاية العام 31 كانون الأول/ديسمبر 2020 دون دفع رسوم، شريطة أن يكون حامل الجواز متواجدًا خارج السودان.

القرار
القرار

‏وأكدت وزارة الداخلية، أنها تسعى في ظل الدولة المدنية إلى اتباع نهجٍ جديدٍ بالتواصل المباشر مع المواطنين اسفيريًا والاستجابة السريعة، واعتبرتها من حقوقهم.

 وقالت: "علينا كسر حواجز المسافات والعمل خارج قوالب الروتين الرسمي أحيانًا، ولا نغفل عن الردود الرسمية، ونسعد بالتواصل وتعزيز الثقة".

اقرأ/ي أيضًا

إجازة قوانين جديدة تلغي المواد التي تنتقص من قدر وكرامة المرأة

مصدر حكومي يرجح استمرار الوزراء المكلفين.. والتحالف الحاكم: لا ندري شيئًا