07-يوليو-2022
مهاجرون على الحدود المغربية

قضايا المهاجرين على طاولة المباحثات السودانية المغربية

بحث وزير الخارجية السوداني المكلف علي الصادق مع سفير المملكة المغربية لدى السودان محمد ماء العينين، بحثا قضايا "الهجرة غير الشرعية" ومحاولات عدد من طالبي اللجوء من مختلف الدول عبور الحدود المغربية الإسبانية عند مدينة (مليلية) المغربية للدخول إلى أوروبا.

الخارجية السودانية: اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل ترقيتها وتطويرها بما يحقق مصالح البلدين

وقالت وزارة الخارجية في تعميم صحفي إنّ اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل ترقيتها وتطويرها بما يحقق المصلحة المشتركة بين البلدين.

وكشفت منظمة الحد من الهجرة غير الشرعية في وقتٍ سابق لـ"الترا سودان" عن وقوع مجزرة في الحدود الإسبانية المغربية، حيث قُتل عشرات المهاجرين السودانيين في 24 حزيران/ يونيو الماضي - بحسب المنظمة.

 وقالت المنظمة إنه تم اعتقال أكثر من (200) مهاجر سوداني في المغرب، بتهم تتعلق بالدخول غير الشرعي ومقاومة الشرطة وزعزعة الأمن القومي وتهم أُخرى.

https://t.me/ultrasudan

وقال رئيس المنظمة مالك الديجاوي لـ"الترا سودان": "ينتظر المئات من المهاجرين السودانيين الذين تقطعت بهم السبل بين الحدود الجزائرية المغربية والإسبانية المغربية والذين تسللوا داخل إسبانيا عبر الأسلاك الشائكة"، مشيرًا إلى أنهم يواجهون تهمًا كثيرة، بينما تم توجيه عدة تهم لمن قُبض عليهم في المغرب. وناشد الديجاوي السلطات والمنظمات بإجلائهم إلى أوطانهم.