26-نوفمبر-2023
وزير الصحة السوداني والسفير القطري في السودان في لقاء بمدينة بورتسودان

وزير الصحة الاتحادي والسفير القطري بالسودان (فيسبوك)

قال وزير الصحة المكلف هيثم إبراهيم، إن دولة قطر من أكبر الجهات الداعمة للسودان في المجال الصحي، سواء عبر المنظمات الحكومية أو الوكالات، وأبرزها قطر الخيرية وصندوق قطر للتنمية.

تعهد السفير القطري في السودان بالاستمرار في التعاون بين البلدين

وزير الصحة السوداني لدى لقائه السفير القطري بالسودان محمد بن إبراهيم السادة في مدينة بورتسودان، أشاد بالهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية، والجهود القطرية في السودان.

وقال الوزير إن اللقاء يأتي في إطار مواصلة التعاون المشترك بين البلدين، ووصف الشراكة بينهما خاصة في المجالات الصحية بـ"القوية"، ولفت إلى أن السودان يحتاج إلى بعض  الأجهزة والمعدات الطبية.

وجراء الحرب خسرت وزارة الصحة السودانية معدات وأجهزة وأدوية في مباني الإمدادات الطبية بالعاصمة الخرطوم تقدر بنصف مليار دولار حسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء عن وزير الصحة السوداني الأسبوع الماضي.

وزير الصحة السوداني والسفير القطري في السودان في لقاء بمدينة بورتسودان

وأشار وزير الصحة السوداني إلى أن هناك توافق بين وزارة الصحة القطرية ووزارة الصحة السودانية، وأن هناك ترتيبات لإنجاز بعض الملفات الصحية.

وقال وزير الصحة السوداني إن وزارته تعمل على إعادة بناء النظام الصحي وتأهيل المؤسسات الصحية وفق خطة واضحة.

من جهته تعهد السفير القطري بالخرطوم محمد بن إبراهيم السادة بالاستمرار في التعاون بين قطر والسودان ممثلًا في وزارة الصحة الاتحادية، والعمل على توفير الاحتياجات العاجلة لإطلاق المشاريع المشتركة.