18-سبتمبر-2024
السيول في الكوة

السيول في الكوة بولاية النيل الأبيض

كشف شهود عيان لـ"الترا سودان" عن غرق الوحدة الإدارية بوحدة الكوة في ولاية النيل الأبيض، وأوضحوا أن السيول تحيط بالمنازل من جميع الجهات، وأن عدد المنازل التي انهارت كليًا لا يُعد ولا يُحصى، حيث يسمع صوت انهيارها يوميًا.

مدير وحدة الكوة الإدارية لـ"الترا سودان": الحصر الأولي لعدد المنازل التي انهارت كليًا بلغ (550) منزل

 

وقال مدير الوحدة الإدارية لوحدة الكوة في ولاية النيل الأبيض، عبدالمنعم محمد، في تصريح لـ"الترا سودان" إن الحصر الأولي لعدد المنازل التي انهارت كليًا جراء السيول والأمطار التي اجتاحت المنطقة بلغ (550) منزل.

فيما أشار محمد إلى تزايد عدد المنازل التي انهارت كليًا بشكل مستمر، بحيث لم يتم الانتهاء حتى الآن من حصر المنازل المتضررة بالكامل، مضيفًا أن هناك ثلاث قرى تابعة لوحدة الكوة سقطت جميع منازلها كليًا باستثناء مسجد واحد. وتابع مؤكدًا: "هناك ثلاث قرى مسحت نهائيًا بسبب السيول".

وفي جولة لـ"الترا سودان" في مدينة الكوة، شوهد المواطنون يعبرون من الأحياء إلى السوق بالمراكب، وبعضهم يستخدم العربات "الكارو"، وشوهدت "الكارو" والمياه قد غمرت نصفها، كما قطعت السيول الطريق الرئيسي المؤدي إلى المدينة، فيما هاجر عدد كبير من السكان المنطقة خوفًا من انهيار المنازل فوقهم. وتقع مدينة الكوة جنوب مدينة الدويم في ولاية النيل الأبيض، وعلى الطريق الرئيسي الذي يربط الدويم بمدن الولاية.