27-مارس-2021

تعبيرية (pngwing)

الترا سودان| فريق التحرير

أكدت النيابة العامة أنها قامت بفتح بلاغ تحت المادة (130) من القانون الجنائي –القتل العمد- في مواجهة المتهمين بقتل الطفلة "سماح الهادي إبراهيم"، وأنها ألقت القبض على المتهمين.

تحت وطأة حملة جماهيرية على وسائل التواصل الاجتماعي حملت الوسم "#أبوي_كتلني"، أمرت النيابة فتح ملف القضية وتشريح الجثمان

وتشير أصابع الاتهام في قضية مقتل الطفلة سماح (14) عامًا، إلى والدها "الهادي إبراهيم"، الذي قالت روايات متعددة إنه قتلها بالرصاص يوم الجمعة الماضية 19 أذار/ مارس.

اقرأ/ي أيضًا: الدبيلو: بشريات من الوساطة بشأن ملف السلام مع عبدالواحد وتفاهمات مع الحلو

وقالت النيابة العامة في بيان لها صادر مساء اليوم السبت، إنه تم نبش جثمان الطفلة سماح بتاريخ اليوم السبت، وتشريحه بواسطة لجنة من الطب العدلي مكونه من ثلاثة أطباء برئاسة البروفيسور عقيل النور سوار الذهب، وبأمر من وكيل النيابة.

وأوضحت النيابة أن نتيجة التشريح أكدت أن أسباب وفاة الطفلة سماح هي الطلقات النارية والمتعددة والطلق الناري الذي اخترق الصدر وتسبب في هتك الرئة اليسرى، والنزيف الدموي الشديد.

وأكدت النيابة في ذات البيان أن عم الطفلة القتيلة كان قد أبلغ نيابة الصالحة بتاريخ 19 أذار/ مارس بوفاة الطفلة سماح، مبلغًا أنها أصابت نفسها بمسدس والدها بينما كانت تعبث به، ليتم دفنها في ذات اليوم دون تشريح.

وعلى إثر حملة جماهيرية تصدرت وسائل التواصل الاجتماعي السودانية حملت الوسم "#أبوي_كتلني"، باشرت النيابة فتح ملف القضية بأمر النائب العام الذي وجه بنبش جثمان الطفلة سماح وتشريحه ورفع تقرير الطب العدلي وتحديد مسار القضية وفقًا للتقرير.

اقرأ/ي أيضًا

غرق عبَّارة تُقل مسؤولين بوادي حلفا.. و"الترا سودان" يكشف التفاصيل

مواطنون بسوق صابرين يشكون لـ"الترا سودان" من تكدس النفايات