28-ديسمبر-2021

وصف الأمين العام لحزب الأمة القومي الواثق البرير، توجيه مجلس السيادة بالبدء في إجراءات الانتخابات بالتعقيد للوضع السياسي، واصفًا الحديث عنها في الوقت الراهن تحت إمرة قانون الطوارئ بأنه أمر لا يستقيم.

الواثق البرير: مثل هذه الانتخابات تذكرنا بانتخابات العهد البائد

وقال البرير في تصريح لـ"الترا سودان"، مثل هذه الانتخابات تذكرنا بانتخابات العهد البائد، وهذا الأمر يدل على عدم وجود رؤية للواقع السياسي، ومضى متسائلًا: "كيف يمكن التوجيه بالإعداد للانتخابات ويصدر مرسوم بأمر الطوارئ بإعادة صلاحيات المصادرة والقبض والحصانة لجهاز المخابرات العامة".

اقرأ/ي أيضًا: تجمع المهنيين لـ"الترا سودان": عودة صلاحيات جهاز الأمن ردة حقيقية

مؤكدًا على أن الوضع الحالي انقلابي، وهناك محاولة لقطع الطريق أمام التحول المدني الديمقراطي، وزاد بالقول: "الآن هناك أشكال كثيرة لعودة الحكم الشمولي بفرض انتخابات غير متفق عليها وغير معروفة القوانين ومن يديرها ويشكل مفوضياتها".

ووصف الأمين العام لحزب الأمة القومي الحديث عن الانتخابات بغير الجاد لجهة أنه يصب في خانة تعقيد الموقف السياسي، والبيئة الحالية غير صالحة للانتخابات. بحسب قوله.

ونبه إلى أن أي قرار في الوقت الراهن لا يستند على أي دستور عقب تمزيق الوثيقة الدستورية، ولا توجد أي ضمانات في ظل الوضع الانقلابي، وأردف: "يتحدثون عن الانتخابات وباليد الأخرى يصدرون مراسيم بأمر الطوارئ".

وأضاف الواثق البرير بالقول: "مثل هذه الانتخابات تذكرنا بانتخابات العهد البائد، وهي لا تعدو كونها عمل إعلامي لجهة أن مجلس السيادة ليس الجهة المناط بها إعلان الانتخابات.

اقرأ/ي أيضًا

منظمات توزع 20 ألف شتلة موز للمزارعين المتأثرين بالفيضانات في سنار

الشرق الأوسط: حمدوك يجهز لإجراءات التسليم والتسلم