25-يونيو-2020

وزارة التربية والتعليم (الجزيرة نت)

أعلنت وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم بدء امتحانات مرحلة الأساس في 12 تموز/يوليو على أن تنتهي في تاريخ 20 تموز/يوليو القادم.

الوزارة: (١٧٤٤٠١) تلميذ/ة يجلسون لامتحانات الأساس، سيتم توزيعهم على (1435) مركز بزيادة (300) مركز لتنفيذ الاشتراطات الصحية

وقال المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية محمد ابراهيم علي، في المؤتمر الصحفي  الذي عقد بمباني وزارة التربية والتعليم ببحري، اليوم الأربعاء، إن وزارته اتفقت على تصور مشترك مع وزارة الصحة الاتحادية ووزارة الصحة بولاية الخرطوم باتخاذ تحوطات كافية لحماية التلاميذ من جائحة  كورونا بتطبيق التباعد بين التلاميذ وتعقيم مراكز الامتحانات قبل وبعد الامتحانات.

أقرأ/ي أيضًا: مصادر حكومية: "المتعافي" متواجد في البلاد ويخفي نفسه من العدالة منذ شهرين

وأشارت الوزارة إلى أن (١٧٤٤٠١) تلميذًا/ةً يجلسون لامتحانات مرحلة الأساس هذا العام، سيتم توزيعهم على (1435) مركز بزيادة (300) مركز إضافية لتنفيذ الاشتراطات الصحية وتحقيق التباعد.

وأكدت الوزارة إن هناك لجنة مشتركة لتوفير الكوادر الصحية بالمراكز وتخصيص غرف خاصة للعزل مع التباعد التام بواقع (١٤) تلميذ/ تلميذة في كل حجرة امتحان.

وتعهدت وزارة التربية بتوفير كمامات ومعقمات للتلاميذ بالمراكز، مشددة على منع تبادل الأدوات بين التلاميذ، داعية أسر التلاميذ لضرورة  إعطاء أبناءهم الجرعة التوعوية الكاملة للوقاية من جائحة كورونا.

أقرأ/ي أيضًا

مصادر: السودان بصدد إيداع خطاب لدى مجلس الأمن الدولي بشأن سد النهضة

ولاية الجزيرة تعلن زيادة سعر الخبز المدعوم