10-نوفمبر-2023
توقعات بانخفاض درجات الحرارة

توقعات بانخافض طفيف في الحرارة (Getty)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان أن توالي درجات الحرارة العظمى انخفاضها الطفيف في حين يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الصغرى في معظم أنحاء البلاد.

الأرصاد الجوية: من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولاية البحر الأحمر شرقي السودان

وذكرت نشرة الأرصاد الجوية اليوم الجمعة أن من المتوقع "نشاط الرياح خفيفة السرعة المثيرة للغبار" في أجزاء متفرقة من شمالي البلاد وشمال غربها وغرب البلاد وولاية البحر الأحمر.

وأعلى درجة حرارة متوقعة اليوم هي (38) درجة مئوية في مدينة الدويم، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد هي (21) درجة مئوية في مدينة رشاد – بحسب الأرصاد الجوية.

توقعات الأرصاد الجوية لدرجات الحرارة في مدن السودان
توقعات الأرصاد الجوية لدرجات الحرارة في مدن السودان

ووفقًا لنشرة الأرصاد الجوية فإن من المتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من ولايات: كسلا والجزيرة وسنار والنيل الأزرق والنيل الأبيض وأقصى شمالي البلاد وشرق ولاية نهر النيل وأقصى شرق القضارف وأقصى شرق ولاية شمال كردفان وأقصى جنوب كردفان وشرق دارفور. ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولاية البحر الأحمر.

وأشارت نشرة الأرصاد الجوية إلى أن هم معالم الطقس هي: منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرقي السودان ووسطه وجنوب شرق البلاد، ومرتفع جوي يتمركز في شمال غرب أفريقيا ويغطي شمالي البلاد وشمال غربها وغرب البلاد، بالإضافة إلى مرور الفاصل المداري اليوم بشمال كسلا وعطبرة وبجنوب أبو حمد وبنيالا والجنينة.