17-يوليو-2024
صلاح آدم تور يؤدي القسم

عضو مجلس السيادة صلاح الدين آدم تور المعين حديثًا من قبل رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، أدى القسم اليوم الأربعاء، وفق ما نقل إعلام مجلس السيادة.

قال صلاح الدين آدم تور في تصريح صحفي عقب أداء القسم، إن تعيينه في هذا المنصب يأتي في إطار تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان

وكان رئيس مجلس السيادة، قائد الجيش عبدالفتاح البرهان قد أصدر مرسومًأ دستوريًا الشهر الماضي بتعيين صلاح الدين آدم التور عضوًا بمجلس السيادة الانتقالي. وأشار المرسوم الدستوري إلى أن تعيين تور، جاء التزامًا باتفاق السلام بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح في عام 2020.

 وحضر أداء القسم اليوم في العاصمة الإدارية المؤقتة للبلاد، بورتسودان، رئيس القضاء والأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف.

وقال صلاح الدين آدم تور في تصريح صحفي عقب أداء القسم، إن تعيينه في هذا المنصب يأتي في إطار تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، مؤكدًا أنه سيعمل مع زملائه في المجلس من أجل خدمة إنسان السودان ورعاية مصالحه.

وحيا تور ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة وحركات الكفاح المسلح الذين وصفهم بأنهم "يبذلون الغالي والنفيس لدحر التمرد الغاشم الذي تقوده مليشيا الدعم السريع الإرهابية ضد الوطن ومواطنيه"، بحسب تعبيره.

عضو مجلس السيادة المعين حديثًا هو أحد مؤسسي حركة تحرير السودان، قبل أن ينشق عنها وينضم إلى عدد من الحركات الأخرى، آخرها انضمامه في 2020 إلى حركة تحرير السودان - المجلس الانتقالي.