17-يوليو-2024
قوة من الدعم السريع

قوة من الدعم السريع

قالت منصة نداء الوسط، ليل الثلاثاء، إن الدعم السريع  شنت هجومًا على قرية "العتامنة" بريفي طابت، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين.

أكدت المنصة أن المواطنين تصدوا للهجوم

جاء ذلك في تحديثات بثتها المنصة عبر صفحتها على موقع "فيسبوك"، حيث أكدت أن المواطنين تصدوا للهجوم، وسقط جراء ذلك ثلاثة شباب من القرية، وهم عبدالعزيز عباس محمد بلة، أنس عابدين الأنصاري، ومصعب نسيب يوسف الصديق، بجانب إصابة آخرين.

وأدانت نداء الوسط، الهجمات اليومية التي تنفذها قوات الدعم السريع، واستباحتها لأرض الجزيرة الخضراء، مؤكدة حرصها على دخر هذه القوات عاجلًا أم آجلًا وعلى كافة المحاور.

وبالأمس قالت منصة نداء الوسط،إن الدعم السريع اغتالت طبيبًا خلال هجوم شنته على قرية "الهلبة" الواقعة غرب مدينة الدويم في ولاية النيل الأبيض.بحيث أكدت أن القوات أطلقت على الطبيب أنس عبدالله إبراهيم القرّاي، بشكل مباشر أثناء عمله في المستشفى. 

وأدانت المنصة الهجوم، والذي وصفته بـ"الفعل الوحشي اللاديني المتجرد"، مشيرة إلى أنها ستعمل على دحر مثل هذه الانتهاكات على جميع الأصعدة، حد قولها.

وكانت المنصة أعلنت في بيان الأمس عن فتح باب التطوع ضمن الدفعة الأولى من قوات "نداء الوسط"، مشيرة إلى أن الدعم السريع اجتاحت عدد من ولايات وسط السودان، و تمارس انتهاكاتها ضد المدنيين، بسبب ضعف الاستعداد الرسمي والشعبي للمقاومة.