18-سبتمبر-2024
تصاعد أعمدة دخان جراء الاشتباكات

قال شهود عيان من مدينة أمدرمان غرب العاصمة الخرطوم، إن قوات الدعم السريع استهدفت عددًا من الأحياء والأسواق بالقذائف الصاروخية اليوم الأربعاء شملت سوق صابرين وبعض الحارات المأهولة بالمدنيين.

وقعت ثلاث قذائف في سوق صابرين خلال ذروة نشاطه في الصباح 

وقال شهود عيان لـ"الترا سودان"، إن طفلًا على الأقل أصيب خلال القصف المدفعي لقوات الدعم السريع على أحياء مدينة أمدرمان الواقعة تحت سيطرة الجيش.

وأوضح ياسر وهو من سكان محلية كرري في أم درمان لـ"الترا سودان"، أن القصف شمل الحارة 73 وسوق صابرين، وهو أكبر سوق في المنطقة تحت سيطرة القوات المسلحة.وأضاف: "وقعت ثلاثة قذائف في سوق صابرين خلال ذروة نشاطه صباح اليوم، وكأن الغرض استهداف مواقع تجمع المواطنين بواسطة قوات الدعم السريع".

وقال ياسر إن القصف أدى إلى إصابة طفل في العاشرة من العمر، كما أصيب اثنين آخرين ونقلوا إلى المستشفى مشيرًا إلى أن الوضع حاليا هادئ على الرغم من ورود أصوات قصف بين الحين والآخر حتى منتصف الظهيرة.

واشتد القصف المدفعي على أحياء أمدرمان الواقعة تحت سيطرة الجيش الشهور الأخيرة بشكل ملحوظ، وأدى إلى وقوع ضحايا من المدنيين وصلت إلى أكثر من (40) شخصًا.وتعرض بعض الأطفال إلى بتر الأطراف بينما أودت القذائف بحياة طفلين الشهر الماضي أثناء ارتيادهم مدرسة في حي الحتانة.

وتتهم تنسيقية لجان مقاومة كرري قوات الدعم السريع باستهداف الأحياء السكنية لدفع المواطنين على النزوح وخلق نوع من الفوضى وأشارت إلى أن هذه القوات لا تواجه بالإدانة الكافية من المنظمات المحلية والدولية.

وأدت الحرب في السودان إلى نزوح قرابة (13) مليون شخص داخليًا وخارجيًا حسب منظمة الهجرة الدولية ومقتل (18) ألف شخص وإصابة (33) ألف شخص ووصلت إلى الشهر الـ (17) مع غياب الأمل بشأن توقف القتال.