28-أغسطس-2022
المساعدات وصلت من دولة قطر عبر طائرتي القوات الأميرية القطرية

المساعدات وصلت من دولة قطر عبر طائرتي القوات الأميرية القطرية (قطر الخيرية)

الترا سودان | فريق التحرير

سيرت منظمة قطر الخيرية بدعم وتمويل من صندوق قطر للتنمية، ثلاث قوافل إغاثية ووزعت (600) خيمة للمتضررين من السيول في ولايتي الجزيرة ونهر النيل.

أتى ذلك في إطار جهود الاستجابة القطرية العاجلة لإغاثة الأسر المتضررة، في وقت تدرس فيه الفرق الفنية لقطر الخيرية تحديد الاحتياجات ميدانيًا لتوسيع رقعة التغطية لتشمل مناطق وقطاعات عمل أخرى مثل الصحة والإيواء والإصحاح البيئي.

مدير مكتب قطر الخيرية في السودان: شحنة مساعدات وصلت من دولة قطر عبر طائرتي القوات الأميرية القطرية شملت (600) خيمة و(13) طنًا من المواد الغذائية

وأشار مدير مكتب قطر الخيرية في السودان المهندس حسن عودة في تصريحات صحفية، إلى شحنة مساعدات وصلت من دولة قطر عبر طائرتي القوات الأميرية القطرية شملت (600) خيمة و(13) طنًا من المواد الغذائية وذلك بتمويل من صندوق قطر للتنمية، إضافة إلى (85) طنًا من المواد الغذائية من قطر الخيرية عملت على توزيعها لعدد (11) ألفًا من المتضررين من السيول بولايتي الجزيرة ونهر النيل.

ونوه عودة إلى أن جميع عمليات الإغاثة تمت بإشراف سفارة دولة قطر بالخرطوم، وبتمويل من صندوق قطر للتنمية، وتنفيذ قطر الخيرية.

وعبّر متضررون من السيول بقرى نهر النيل وجنوب الجزيرة عن تقديرهم لسرعة استجابة قطر الخيرية بتوفير الخيام للأسر المتضررة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية، وقال أحمد إبراهيم وهو من المتضررين بقنطرة (77)، إن قطر الخيرية هي أول جهة وصلت ومدتهم بالخيام.

شارك سعادة السيد عبدالرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر لدى السودان في تقديم المساعدات ميدانيا
شارك سعادة السيد عبدالرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر لدى السودان في تقديم المساعدات ميدانيًا (قنا)

وكان مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة قد قال في تقرير له اطلع عليه "الترا سودان" اليوم، إن صندوق قطر للتنمية بدأ بالتعاون مع منظمة قطر الخيرية التدخلات الإغاثية والإيوائية في المناطق التي غمرتها السيول بمنطقة المناقل في ولاية الجزيرة.

وأشار المكتب الأممي في تقريره اليوم الأحد، إلى تقديم مساعدات غذائية ومأوى عاجلة للمتضررين في المناطق التي يصعب الوصول إليها في مديرية المناقل حيث غمرت مياه الأمطار والسيول عشرات القرى ودمرت آلاف المنازل.

https://t.me/ultrasudan

وأكد أن سفير دولة قطر في السودان عبد الرحمن علي الكبيسي قاد الفرق الميدانية لجمعية قطر الخيرية لتقديم المساعدات على الأرض، ووصل بالطائرة المروحية إلى مناطق معزولة تمامًا بالمياه لتقييم الأضرار وتقديم المساعدة للمتضررين.