27-يناير-2023
إحدى مدارس الخرطوم وهي مغلقة

كانت وزارة التعليم قد قررت استئناف الدراسة مطلع الأسبو المقبل (Getty)

أعلنت لجنة المعلمين السودانيين عن قرار بمواصلة إغلاق المدارس لمدة أسبوع ابتداءً من الأحد 29 كانون الثاني/يناير الجاري حتى الخميس الثاني من شباط/فبراير المقبل.

وكشف تصريحٌ صحفي للجنة المعلمين اطلع عليه "الترا سودان" عن اجتماع اليوم الجمعة للجنة العليا للإضراب بحضور ممثل تنسيق إضراب الولايات.

تأتي الخطوة بعد استجابة جزئية من الحكومة لمطالب المعلمين في اجتماع مشترك ضم المجلس السيادي ووزارة المالية ولجنة المعلمين

وبحسب التصريح، استمع الاجتماع إلى تقرير مفصل من لجنة الرصد والإحصاء والتحليل استعرضت خلاله رؤية الولايات حول مخرجات "اجتماع الأربعاء" ورؤى المعلمين والمعلمات الذين تواصلوا مع اللجنة وقياداتها - وفقًا للتصريح.

وتأتي الخطوة بعد استجابة جزئية من الحكومة لمطالب المعلمين في اجتماع مشترك ضم المجلس السيادي ووزارة المالية ولجنة المعلمين الأربعاء الماضي.

https://t.me/ultrasudan

وأوضح مصدر من لجنة الإضراب لـ"الترا سودان" أمس الخميس أن الحلول التي قدمتها الحكومة في اجتماع الأربعاء "خطوة جيدة" قد تؤدي إلى رفع الإضراب واستئناف الدراسة ابتداءً من الأحد المقبل في جميع أنحاء السودان - وفقًا للمصدر.

ولكن قرّرت اللجنة مواصلة الإغلاق أسبوعًا وعقد اجتماعٍ بنهاية الأسبوع لتقييم الموقف واتخاذ "ما يلزم من تدابير بموجب ما يستجد" - وفقًا للتصريح.