25-سبتمبر-2020

(عربي 21)

الترا سودان| فريق التحرير

قال الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم بشرى حامد أحمد، إن هنالك مبادرة من شباب باحثين من المركز السوداني للديمقراطية والتنمية المستدامة خاصة لإعادة تدوير البلاستيك على مستوى الأحياء، لاستخراج وقود الديزل من البلاستيك، وتحويل البلاستيك وإعادة تدويره وفق شروط صديقة للبيئة.

أمين مجلس البيئة: هذه أولى الخطوات نحو الحلول الصحيحة للتغلب على مشكلة النفايات البلاستيكية

وحسب وكالة السودان للأنباء، التقى بشرى حامد في اجتماع تشاركي بالباحثين الشباب والمركز السوداني للديمقراطية في إطار جهود المجلس لتفعيل المشاركات المجتمعية والاستفادة منها في مخاطبة القضايا البيئية الملحة في ولاية الخرطوم وعلى رأسها مسألة النفايات والتلوث البلاستيكي.

اقرأ/ي أيضًا: موقع "عرب 48": إعلان محتمل للتطبيع بين السودان إسرائيل في غضون أسبوع

واعتبر الأمين العام لمجلس البيئة، أن هذه أولى الخطوات نحو الحلول الصحيحة للتغلب على مشكلة النفايات البلاستيكية المبعثرة، ومكافحة التلوث الذي أصبح يهدد ولاية الخرطوم في مناطقها الحضرية والزراعية ومناطق الإنتاج المختلفة.

وتم الاتفاق على بلورة الفكرة وعمل مشروع وخارطة طريق لإنفاذها في "حي نموذجي" يتم من خلاله معرفة الصعوبات والتحديات التي تواجه التنفيذ وتحديد جدوى الفكرة وقبولها لدى المجتمع توطئة لتعميمها على كل محليات الولاية حال ثبت أنها ذات جدوى بيئية واقتصادية واجتماعية.

اقرأ/ي أيضًا

إبراهيم البدوي: اللجنة الاقتصادية لـ"قحت" تربك عمل وزارة المالية

تقرير أممي: قادة جنوب السودان تلاعبوا بـ36 مليون دولار من خزينة الدولة