26-فبراير-2024
مستشفى الشهيد عطية الكاسح في الكفرة الليبية

مستشفى الشهيد عطية الكاسح في مدينة الكفرة - ليبيا

أسعف مستشفى الشهيد عطية الكاسح التعليمي بمدينة الكفرة الليبية، فجر اليوم الإثنين، حالة طارئة لطفلة سودانية أصيبت جراء الحرب في السودان.

قال إعلام المستشفى إن الطفلة أصيبت بكسر في الجمجمة بعد تعرضهم لوابل من الرصاص داخل الأراضي السودانية

وقال إعلام المستشفى إن الطفلة أصيبت بكسر في الجمجمة بعد تعرضهم لوابل من الرصاص داخل الأراضي السودانية، حيث نتج عن ذلك إصابتها بشظايا في الرأس.

وبحسب إعلام المستشفى، استقبل قسم الإسعاف والطوارئ الطفلة وهي بحالة حرجة جراء إصابتها بشظايا في الرأس، وذلك بعد أن استهدفت مجموعة مسـلحة سيارتهم بوابل من الرصـاص داخل الأراضي السودانية، ونتج عن الحادثة وفـاة طفل وثلاثة رجال، وإصابة الطفلة ونجاة أمها.

وأسعفت الطفلة السودانية في الساعات الأولى من فجر اليوم الإثنين، وهي الآن بقسم العناية المكثفة تتلفى العلاج والرعاية م العناصر الطبية والطبية المساعدة بمستشفى الشهيد عطية الكاسح التعليمي بمدينة الكفرة.

وقال إعلام المستشفى إنهم يستقبلون بشكل يومي حالات كثيرة للقادمين من السودان بكافة أقسام المستشفى، و"بأعداد غير معتادة" و"بشكل متزايد جدًا".

يذكر أن الناطق باسم المجلس البلدي بمدينة الكفرة الليبية، عبدالله سليمان كان قد عبر عن مخاوف من عدم قدرة البنية التحتية للنظام الصحي في مدينة الكفرة من تقديم الخدمة للاجئين من السودان.

وأشار سليمان في تصريحات صحفية إلى تكدس اللاجئين السودانيين بمدينة الكفرة الليبية، قائلًا إنه لا يوجد حصر دقيق للاجئين من السودان بالمدينة حتى اللحظة، في ظل دخول عشوائي لأعداد كبيرة من الفارين من الحرب في السودان.

وقال عبدالله سليمان في تصريحات صحفية نقلها عبر صفحته على (فيسبوك)، إن أعداد اللاجئين السودانيين في مدينة الكفرة "تقدر بعشرات الآلاف"، مشيرًا إلى أن الاحتياجات العاجلة من كساء وغذاء غطاء متوفرة.

ويدخل اللاجئون السودانيون إلى ليبيا عبر الحدود السودانية ومن مصر عبر طبرق ومن تشاد عبر سبها والقطرون.

وزار رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبدالفتاح البرهان ليبيا اليوم، حيث التقى برئيس الوزراء الليبي عبدالحميد الدبيبة، وأطلعه على تطورات الأوضاع في السودان.

لقاء عبدالفتاح البرهان ورئيس الوزراء الليبي عبدالحميد الدييبة يأتي على خلفية مبادرة ليبية كشف عنها رئيس الوزراء الليبي بدعوة رسمية قدمها أمس الأول لقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو -حميدتي- لزيارة ليبيا. وأكد الدبيبة في مكالمته مع حميدتي على ضرورة تقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية لإحلال السلام والاستقرار في السودان.