27-يوليو-2024
أطراف صناعية

أطراف الصناعية

قالت منظمة شباب من أجل دارفور "مشاد"،  الخميس، إنها ستلتزم  بتوفير الأطراف الصناعية لكافة المتضررين من انتهاكات قوات الدعم السريع، بالأخص المتضررين من القصف المدفعي العشوائي على المدن في مختلف ولايات السودان. 

"مشاد": تنفيذ هذه الخطوة يأتي من أجل  تخفيف آثار الحرب عن الضحايا 

وأفادت المنظمة عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك" أن تنفيذ هذه الخطوة يأتي في إطار جهودها من أجل  تخفيف آثار الحرب عن الضحايا ورفع المعاناة عن كاهل المدنيين الأبرياء، الذين طالتهم اعتداءات الدعم السريع من خلال الاستهداف المباشر، والذي قالت "مشاد" إنه يخالف القوانين الدولية وبروتوكولات حقوق الإنسان، حد قولها.

ودعت منظمة شباب من أجل دارفور من خلال صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك" كافة الضحايا الذين تعرضت أطرافهم للبتر للتواصل مع فرق المنظمة ومكاتبها في مختلف ولايات السودان من أجل الحصول على الأطراف الصناعية. 

 وقالت المنظمة إنها لن تدخر جهدًا  في سبيل مساندة ودعم  المتضررين من انتهاكات قوات الدعم السريع وتوفير الاحتياجات للمواطنين المدنيين.

وتسببت الحرب في السودان في بتر أطراف العديد من الأشخاص بمن فيهم أطفال، بحيث أكدت منظمة أطباء بلا حدود أن واحد من بين كل ثلاثة أشخاص من إصابات الحرب كانت لنساء وأطفال دون سن العاشرة.