24-مايو-2024
قوة من الدعم السريع

قوة من الدعم السريع

قالت لجان مقاومة مدني، أمس الخميس، إن الدعم السريع قامت باختطاف طفلة تبلغ من العمر (11) عامًا، من قرية "مكرما" في ولاية الجزيرة والواقعة غربي محلية الكاملين.

مقاومة مدني: القوات قامت بتهديد أسرة الطفلة بقتلها في حال لم يقوموا بدفع فدية مقابل إطلاق سراحها

وأكدت اللجان في تصريحات أدلت بها عبر منصتها على موقع "فيسبوك" أن القوات قامت بتهديد أسرة الطفلة بقتلها في حال لم يقوموا بدفع فدية مقابل إطلاق سراحها.

ووصفت مقاومة مدني هذا السلوك بأنه استمرار لنهج الانتهاكات الغير أخلاقية التي تقوم بها الدعم السريع بحق سكان ولاية الجزيرة.

وكانت الدعم السريع قد هاجمت قرية "التكينة" بمحلية الكاملين في الأيام الماضية، واستخدمت الأسلحة الثقيلة والخفيفة، ما أسفر عن سقوط عشرات المدنيين جراء هذه الهجمات كما نقلت مقاومة مدني، بجانب حالات نزوح والسعة وسط المدنيين.

وجدير بالذكر أن ولاية الجزيرة الواقعة وسط السودان كانت قد انزلقت إلى الحرب في منتصف كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، وذلك عقب انسحاب قوة من الجيش من جسر حنتوب، ما أدى إلى سيطرة الدعم السريع على أجزاء واسعة من الولاية.

وتشير تقارير إلى ارتكاب قوات الدعم السريع انتهاكات جسيمة في حق المدنيين العزل، بما فيها القتل والتنكيل والعنف الجنسي ضد النساء، وقامت بانتخاب إدارة أهلية بالولاية، وفي المقابل رفضت اللجان أي تواجد للدعم السريع في الجزيرة.