14-ديسمبر-2022
ضحايا اتجار بالبشر أنقذتهم السلطات السودانية

مجموعة من ضحايا عمليات الاتجار بالبشر أنقذتهم السلطات السودانية (الإنتربول)

انخرط دبلوماسيون أمريكيون في اجتماع مع مسؤولين بوزارة العدل السودانية اليوم الأربعاء لإجراء نقاشات حول قضايا الاتجار بالبشر بالتزامن مع تحركات دولية لرفع هذا الملف إلى الواجهة في العام المقبل.

اتفقت وزارة العدل على تبادل المعلومات مع السفارة الأمريكية في السودان بشأن قضايا الاتجار بالبشر

وذكر مكتب إعلام وزارة العدل -بحسب تعميم صحفي اليوم الأربعاء- أن مقرر اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر اجتمع مع وفد من السفارة الأمريكية ضمّ مسؤولين من القسم السياسي بالسفارة - ممثلًا لوكيل وزارة العدل.

وبحسب مكتب إعلام وزارة العدل، ناقش الاجتماع تعقيب وفد السفارة الأمريكية على رد اللجنة الوطنية وتعليقها على تقرير السودان الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية الخاص بالاتجار بالبشر في دول العالم.

وذكر مكتب إعلام وزارة العدل أن وفد السفارة الأمريكية في السودان أشاد بـ"الجهود الكبيرة" التي تبذلها حكومة السودان في مكافحة الاتجار بالبشر. وأعرب عن تطلع الولايات المتحدة الأمريكية إلى العمل مع جميع الجهات الحكومية المعنية بمكافحة الاتجار بالبشر في السودان. وشدد على أهمية مواصلة الاجتماعات والنقاشات بانتظام للاطلاع على الأوضاع بـ"صورة أكبر".

https://t.me/ultrasudan

وقال وفد السفارة الأمريكية في تعقيبه على رد السودان بشأن التقرير إنه تعرف على مزيد من التفاصيل، لافتًا إلى ضرورة التواصل مع اللجنة لعكس الجهود المبذولة في مكافحة الاتجار بالبشر.

فيما وافق أعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر على تبادل المعلومات مع السفارة الأمريكية وعقد اجتماعات راتبة لتحديث المعلومات. وطالبوا بالدعم اللوجستي والفني من الجانب الأمريكي للسودان لتعزيز جهوده في مكافحة الاتجار بالبشر.