02-أغسطس-2024
هيئة حلفا الزراعية

(سونا)

قال المدير الزراعي لهيئة حلفا الجديدة الزراعية، محمد الهادي محمد، إن الخطة الزراعية لموسم العروة الصيفية والمعطيات الحالية تبشر بإنتاجية عالية.

المدير الزراعي لهيئة حلفا الجديدة: زراعة (180) ألف فدان لهذا الموسم في حلفا الجديدة

وكشف محمد الهادي عن زراعة (180) ألف فدان لهذا الموسم في حلفا الجديدة، منها (65) ألف فدان زرعت بمحصول الذرة و(45) ألف بالفول السوداني و(15) ألف بالذرة وبقية المساحات بمحصول العدسية.

وجلبت التقاوي لمحصول الذرة والفول السوداني من الشركة العربية، فيما وفرت تقاوى القطن بواسطة المركز الصيني.

و وقال المدير الزراعي لوكالة السودان للأنباء، إن منظمة "سميت" مولت مساحة (14) ألف فدان بمحصول الفول السوداني، و(36) ألف فدان بمحصول الذرة.

يذكر أن منظمات إنسانية كانت قد حذرت من أن فشل الموسم الزراعي في السودان بسبب توسع الحرب إلى المناطق الخصبة في البلاد سيفاقم الأزمة الغذائية القائمة بالبلاد، فيما تنفي الحكومة وجود أزمة غذائية بالبلاد، قائلة إن الحرب تسببت في تعطل سلاسل الإمداد للمناطق التي تشهد اشتباكات نشطة وتلك الواقعة تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

وكان تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للزراعة والأغذية (فاو)، قد أكد في آذار/مارس الماضي، انخفاض إنتاج السودان من الحبوب جراء الحرب، حيث أثر الصراع من خلال انعدام الأمن ومحدودية توافر المدخلات الزراعية وارتفاع أسعارها. وأدى انخفاض الواردات وتعطيل تدفقات التجارة الداخلية إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج.