17-مارس-2021

(فيسبوك)

الترا سودان| فريق التحرير

عزت هيئة مياه ولاية الخرطوم شح ونقص الإمداد المائي في عدد من مدن وأحياء الولاية إلى قطوعات الكهرباء لفترات تمتد لأكثر من عشر ساعات خلال اليوم.

طالبت مياه الخرطوم شركة الكهرباء باستثناء الآبار الجوفية التي تقع في مناطق السكن من القطوعات لساعات طويلة

وبحسب وكالة السودان للأنباء، أبان مدير عام الهيئة، المهندس مأمون عوض حسن، في تعميم صحفي اليوم الأربعاء أن قطوعات الكهرباء تؤثر بشكل مباشر على المحطات النيلية والآبار الجوفية التي تقع في مناطق السكن، مشيرًا إلى تأثر عدد من الحارات بمنطقة الجريف غرب بقطوعات الكهرباء، مما أدى إلى توقف الآبار الجوفية لافتًا إلى انقطاع التيار الكهربائي عن محطة مياه بري يوم أمس لأكثر من خمس ساعات مما تسبب في نقص الإمداد للمنطقة.

اقرأ/ي أيضًا: العدل والمساواة تنفي انتماء المتورطين في ضبطية المخدرات للحركة

وكشف عوض عن نقص الإمداد المائي في مربعات الأزهري، عد حسين، الكلاكلة القبة وعدد من قرى جبل أولياء؛ بسبب قطوعات الكهرباء المتكررة عن المحطة والآبار في المناطق السكنية.

وأوضح مدير مياه الخرطوم أن شح الإمداد المائي لمنطقة الحلفايا (80)% منه بسبب انقطاع التيار الكهربائي الذي يمتد لأكثر من خمس ساعات ما أثر على عدد من مناطق شمال بحري، كاشفًا عن ضعف وتذبذب التيار الكهربائي في محلية شرق النيل، ما أدى لإحداث مشاكل في مضخات أكثر من (224) بئر جوفية.

وأشار عوض إلى تأثر عدد من حارات محلية أم بدة (37) و(38) و(43) و(23) و(24) و(31) و(39) العامرية، بقطوعات الكهرباء ما أدى إلى نقص الإمداد المائي فيها، مطالبًا شركة الكهرباء باستثناء الآبار الجوفية التي تقع في مناطق السكن من القطوعات لساعات طويلة.

اقرأ/ي أيضًا

المركز الثقافي التركي بالخرطوم ينظم معرض اليوم العالمي لمتلازمة داون

جامعة أم درمان الإسلامية تصدر قرارات عاجلة وتقيل مدير الحرس الجامعي