01-يونيو-2021

تعبيرية (Flicker)

نفت مدير إدارة الاستجابة والاستعداد بإدارة الطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية، د. ليلى حمدالنيل، تأثير ارتفاع درجات الحرارة على نسب الإصابة بفيروس كورونا.

مدير إدارة الاستجابة: الحديث المتداول عن إمكانية تأثير ارتفاع درجات الحرارة على انتشار فيروس كورونا والحد من انتشاره، حديث غير صحيح

وقالت مدير إدارة الاستجابة لـ"الترا سودان"، إن الحديث المتداول عن إمكانية تأثير ارتفاع درجات الحرارة على انتشار فيروس كورونا والحد من انتشاره، حديث غير صحيح ولا يسنده دليل علمي، ومضت بالقول: "لا علاقة لتأثير الحرارة على كورونا وما يتم تناقله حديث غير علمي، والفيروس بدأ في الانتشار والزيادة العام  الماضي عند  فصل الصيف".

اقرأ/ي أيضًا: الصحة تسمح لفئات عمرية أقل من 45 عامًا بتطعيم كورونا لغرض السفر

ونبهت حمدالنيل إلى أن فيروس كورونا مرض بكتيري لم يتأثر بدرجات الحرارة، مشيرة إلى أن الالتزام بتطبيق الاحترازات الصحية وتحقيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة بجانب التطعيم هي الحل الأمثل، بحسب قولها.

وقالت مدير إدارة الاستجابة بالوزارة إن المؤشرات والتوقعات التي صدرت في السابق حول تزايد الإصابة بالفيروس في شهر حزيران/يونيو ما تزال ماثلة، منوهة إلى أن الالتزام بالمحاذير حاليًا أدنى من المطلوب، وتابعت: "هناك التزام لكنه لم يكن  بالدرجة الكبيرة، وما نزال في حاجة أكثر لتطبيق الاشتراطات الصحية".

اقرأ/ي أيضًا: تدشين المرحلة الثانية للتطعيم ضد كوفيد 19 بالخرطوم

وأكدت ليلى حمدالنيل عدم ظهور نتائج  العينات التي تم إرسالها لفحصها بالخارج بغية التعرف على نوع سلالة المرض المنتشر في البلاد حتى الآن، ولم يتم التعرف على نوع السلالة بعد.

تم إرسال عينات من فيروس كورونا للخارج من أجل التعرف على نوعية السلالة المنتشرة في البلاد

وكان مدير إدارة الطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية د. محمد عبدالحافظ، في تصريح سابق لـ"الترا سودان"، كشف عن إرسالهم لعينات من مرضى فيروس كورونا للخارج من أجل التعرف على نوعية السلالة المنتشرة في البلاد.

اقرأ/ي أيضًا

تأخير التحضيرات للعروة الصيفية بمشروع الجزيرة لشح الجازولين

مدير شركة الكهرباء لـ"الترا سودان": التوليد الحراري في أفضل حالاته