09-يونيو-2024
تلميذات ثانوي

تلاميذ في مدرسة

 أصدر والي ولاية البحر الأحمر المكلف اللواء ركن م مصطفى محمد نور، اليوم الأحد، قرارًا ولائيًا بالرقم (38) لعام 2024، ويقضي القرار بإغلاق المدارس بجميع المراحل الدراسية بالولاية.

ينص القرار الولائي بإغلاق المدارس بكافة المراحل الدراسية بالولاية بسبب ارتفاع درجات الحرارة

 وبحسب وكالة سونا للأنباء، ينص القرار الولائي بإغلاق المدارس بكافة المراحل الدراسية بالولاية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وذلك  اعتبارًا من منتصف حزيران/يونيو الجاري وحتى أيلول/سبتمبر من العام الحالي.

 وتشهد ولاية البحر الأحمر ارتفاع كبير في درجات الحرارة، بجانب قطوعات في التيار الكهربائي تستمر لساعات طويلة خلال اليوم. وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ارتفاع في درجات الحرارة خلال العام الحالي مقارنة بالسنوات الماضية، وذلك مع هطول أمطار أعلى من المعدلات المناخية بنسب متفاوتة في معظم ولايات السودان.

وأكدت الهيئة تزايد درجات الحرارة شمال البلاد وشمال غرب البلاد في ولايات الشمالية ونهر النيل وشمال دارفور، لتصل أعلاها في ولاية البحر الأحمر شرقي البلاد، بجانب ارتفاع طفيف في حالة الرطوبة في حدود المعدلات المناخية في معظم ولايات السودان

وبحسب تقرير الهيئة حول التوقع الموسمي للأمطار ومتوسط درجات الحرارة للموسم  في الفترة من حزيران/يونيو إلى أيلول/سبتمبر من العام الحالي، فإن أعلى درجات متوقعة لهذا الموسم ستكون في شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو في كل من ولايات البحر الأحمر، نهر النيل، الشمالية وشمال دارفور.