01-يوليو-2024
مرسوم ولاية الخرطوم

دراجات نارية

أعلنت حكومة إقليم النيل الأزرق تعديل ساعات الحظر، على أن يكون حظر التجوال من الساعة السادسة مساءًا حتى السادسة صباحًا، كما منعت حركة الدراجات النارية داخل حدود محافظتي الروصيرص والدمازين.

يقع إقليم النيل الأزرق على بعد كيلومترات من مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار

واستثنى القرار الصادر من حكومة إقليم النيل الأزرق الكوادر الطبية وعمال المياه والكهرباء والأجهزة الأمنية من القرارات الجديدة.

ويقع إقليم النيل الأزرق على بعد كيلومترات من مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار التي سيطرت عليها الدعم السريع مساء السبت، وأكدت انتشارها في المدينة مع موجات النزوح المستمرة من سنجة.

نص قرار حكومة إقليم النيل الأزرق
نص قرار حكومة إقليم النيل الأزرق

وتطورت الأوضاع على الأرض عقب سيطرة الدعم السريع على منطقة جبل موية الاثنين الماضي والسيطرة على مدينة سنجة خلال أسبوع واحد، فيما استمرت موجات النزوح من المنطقتين صوب القرى الآمنة نسبيًا.

ويقع إقليم النيل الأزرق في الناحية الجنوبية من ولاية سنار، كما يقع الإقليم على الحدود مع إثيوبيا، وحال سيطرة الدعم السريع على الإقليم قد يلجأ آلاف السودانيين إلى الحدود الإثيوبية.

وتعتبر الفرق العسكرية التابعة للجيش في إقليم النيل الأزرق من أعرق الحاميات العسكرية في السودان، واشتهرت بالقتال المستميت ضد قوات الدعم السريع.ونزح الآلاف من سنجة إلى إقليم النيل الأزرق اليوم الأحد، بعد ساعات من سيطرة الدعم السريع على مدينة سنجة.