13-أكتوبر-2024
القصف في منطقة جنوب الحزام

القصف الجوي في منطقة جنوب الجزام "فيسبوك"

أكدت غرفة طوارئ جنوب الحزام، ارتفاع عدد ضحايا القصف الجوي في السوق المركزي الخرطوم إلى (23) حالة وفاة مؤكدة، وإصابة (40) شخصًا جرى نقلهم إلى مستشفيات بشائر والرازي.

طوارئ جنوب الحزام: نقل 40 مصابًا إلى مستشفيات الرازي وبشائر جنوب العاصمة 

وأوضحت غرفة طوارئ جنوب الحزام اليوم الأحد، أن القصف الجوي للطيران الحربي استهدف مناطق السوق المركزي جنوب العاصمة الخرطوم ظهر أمس السبت.

العمليات العسكرية المستمرة منذ 26 أيلول/سبتمبر الشهر الماضي، لا تزال تشهد معارك ساخنة بين الجيش وقوات الدعم السريع. وعاشت منطقة المقرن وسط الخرطوم السبت، اشتباكات عنيفة وفق سكان يقيمون في أحياء قريبة من هذه المواقع.

وذكر عضو من غرفة طوارئ جنوب الحزام التي تشمل مناطق جنوب العاصمة الخرطوم، في حديث لـ"الترا سودان"، أن القصف الجوي الذي استهدف السوق الذي يرتاده المئات من النساء والأطفال، كان عنيفًا للغاية. والمناظر أوضحت مدى فداحة الغارات الجوية.

وفي هذا السوق الواقع جنوب العاصمة، تنتشر قوات الدعم السريع. والشهر الماضي أمرت هذه القوات بعض عناصرها بالتوقف عن بيع الأسلحة علنًا، حسب مقاطع فيديو متداولة.

وتم نقل الضحايا والمصابين إلى مستشفيات بشائر والرازي الواقعة في المنطقة في وضع إنساني بالغ السوء، لانعدام سيارات الإسعاف وفق شهادة عضو لجان مقاومة جنوب الحزام، مشيرًا إلى أن الحرب تقترب من العام الثاني في السودان مع غياب الأمل بشأن المفاوضات، وفي ذات الوقت تحصد حياة المدنيين.

وتعد منطقة جنوب الخرطوم واحدة من المواقع التي شهدت اندلاع شرارة الحرب في ملعب المدينة الرياضية، الذي حولته قوات الدعم السريع إلى منطقة عمليات عسكرية قبل اندلاع القتال.

وأدت الحرب في السودان إلى مقتل أكثر من (22) ألف شخص وفق إحصائية رسمية، وإصابة (40) ألف شخص ونزوح (13) مليون شخص داخليًا وخارجيًا. واقترب أكثر من خمسة ملايين شخص من مرحلة المجاعة، بينما وصل (755) ألف شخص إلى مرحلة الجوع.