27-يناير-2024
آثار دمار في الخرطوم

(Getty)

استمرت الاشتباكات العنيفة بين الجيش والدعم السريع في العاصمة القومية صباح اليوم، وسمعت الأسلحة الخفيفة والثقيلة في حدود الحلفايا وبالقرب من معسكر الكدرو بالخرطوم بحري.

القوات المسلحة تحركت صباح اليوم من معسكرات شادول والتدريب المهني والكدرو واستلمت الطريق الرئيسي، ونجحت في تدمير ارتكازات نصبتها قوات الدعم السريع

واستخدم الجيش في الخرطوم بحري صباح اليوم المسيرات والمدفعية بجانب الطيران الحربي لاستهداف مواقع للدعم السريع في محلية شرق النيل. وتقول حسابات موالية للجيش على مواقع التواصل الاجتماعي إن القوات المسلحة تحركت صباح اليوم من معسكرات شادول والتدريب المهني والكدرو واستلمت الطريق الرئيسي، ونجحت في تدمير ارتكازات نصبتها قوات الدعم السريع بالقرب من مستشفى الريحانة بالكدرو في الخرطوم بحري.

ويقول شهود عيان إن أعمدة الدخان ما تزال تتصاعد في سماء مدينة بحري، مع استمرار أصوات الاشتباكات العنيفة في شتى المناطق، فضلاً عن تحليق الطيران الحربي في سماء العاصمة.

وسمعت أصوات القصف المدفعي كذلك جنوبي مدينة الخرطوم، في مواقع سقطت تحت سيطرة قوات الدعم السريع منذ بدء الحرب في نيسان/أبريل 2023.

وبحسب إحصائيات للمنظمة الدولية للهجرة، تسببت الحرب في السودان في مغادرة حوالي (10) ملايين شخص لمنازلهم في المناطق التي تشهد اشتباكات نشطة، فيما يقول عاملون في المجال الإنساني إن حركة النزوح في السودان أعلى من الإحصائيات المنشورة بواسطة وكالات الأمم المتحدة، وتقترب من (15) مليون شخص.

بانر الترا سودان