04-سبتمبر-2023
زخات مطر

صورة رمزية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان أن تواصل درجات الحرارة العظمى في الارتفاع الطفيف في مناطق الشمال والوسط وجنوب البلاد، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة الصغرى في معظم مدن البلاد.

بحسب الأرصاد الجوية، من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في ولايات: كسلا والقضارف وسنار وجنوب كردفان وغرب كردفان وجنوب دارفور

وقالت الأرصاد الجوية في نشرتها اليومية اليوم الإثنين إنها تتوقع رياحًا جنوبيةً خفيفة إلى متوسطة السرعة جنوب الفاصل المداري وأن يتواصل نشاط الرياح الشمالية شمال الفاصل المداري في فترتي المساء وصباح الغد وتعمل على إثارة الأتربة والغبار في أجزاء من ولايات الشمالية ونهر النيل وشمال دارفور.

وأعلى درجة حرارة متوقعة خلال الأربع وعشرين ساعة المقبلة هي (46) درجة مئوية في مدينتي أبو حمد وكريمة، وأدنى درجة حرارة متوقعة هي (20) درجة مئوية في مدينتي زالنجي ورشاد – وفقًا لنشرة الأرصاد الجوية.

https://t.me/ultrasudan

وبحسب الأرصاد الجوية، من المتوقع هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من ولايات: البحر الأحمر ونهر النيل والنيل الأزرق والجزيرة والنيل الأبيض وشمال كردفان وشرق دارفور ووسط دارفور. ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في ولايات: كسلا والقضارف وسنار وجنوب كردفان وغرب كردفان وجنوب دارفور.

وأهم معالم الطقس –طبقًا لنشرة الأرصاد الجوية– هي منخفض الهند الموسمي ويغطي أجزاء واسعة من البلاد، والفاصل المداري الذي يمر اليوم بشمال كسلا وجنوب عطبرة وشندي وولاية شمال دارفور.