24-أغسطس-2023
قافلة لبرنامج الأغذية العالمي

صورة أرشيفية (Getty)

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن وصول قوافل إنسانية إلى ولاية الخرطوم عن طريق منطقة جبل أولياء جنوب العاصمة، وإلى محلية كرري بمدينة أم درمان عن طريق شندي.

قال مسؤول في برنامج الأغذية العالمي في ولاية الجزيرة لـ"الترا سودان" إن الولاية تقدر أعداد النازحين إليها بأكثر من مليون شخص

وقال مسؤول مكتب برنامج الأغذية العالمي في ولاية الجزيرة كارم عبدالمنعم في تصريحات لـ"الترا سودان" إن برنامج الأغذية العالمي يعتزم توزيع الغذاء توزيعًا مباشرًا على (470) ألف شخص بولاية الجزيرة، موضحًا أن العمل في هذا المشروع سينطلق قريبًا لإغاثة النازحين.

وأوضح عبدالمنعم أن ولاية الجزيرة تقدر عدد النازحين إلى الولاية بنسبة تفوق المليون شخص، مبينًا أن برنامج الأغذية العالمي رفع من معدلات عمله وسط النازحين في جميع الولايات.

وأوضح كارم عبدالمنعم أن الوضع الإنساني يحتاج إلى الاستجابة الإنسانية المستمرة، ولذلك يصمم برنامج الأغذية العالمي الخطط حتى يتمكن من الوصول إلى جميع المتأثرين بالنزاع المسلح في السودان – بزعمه.

https://t.me/ultrasudan

وتشكل الاحتياجات الإنسانية أزمة في السودان نتيجة نقص التمويل وزيادة أعداد النازحين داخليًا إلى نحو أربعة ملايين شخص خلال أربعة أشهر.

ومع دخول النزاع المسلح في السودان مرحلة حرجة، تتوسع رقعة القتال في العاصمة الخرطوم وبعض الولايات، ويتعين على مئات الآلاف من المدنيين داخل المدن التي تشهد القتال تأمين مصادر الغذاء في ظل تقارير عن انتشار الجوع في أوساطهم.