25-يونيو-2024
لقاء البرهان بالمديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسيف

لقاء البرهان بالمديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسيف

عقد رئيس مجلس السيادة الانتقالي وقائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بمكتبه، اليوم الثلاثاء، لقاءًا مع المديرة التنفيذية لليونيسيف كاثرين راسل، والتي تزور البلاد للوقوف على أوضاع الأطفال التي خلفتها الحرب.

أثنى رئيس مجلس السيادة على الجهود التي تقوم بها منظمة اليونيسيف

وبحسب وكالة السودان للأنباء، أثنى رئيس مجلس السيادة على الجهود التي تقوم بها منظمة اليونيسيف وتعاونها مع الحكومة لرعاية أطفال السودان. 

وبحسب تصريح صحفي لوكيل وزارة الخارجية المكلف السفير حسين الأمين الفاضل، تناول اللقاء المبادرات التي تقدمها المنظمة ومشروعاتها لرعاية الأطفال في مناطق النزاع والعمل على إعادة النازحين لمنازلهم. 

من جانبها أشادت كاثرين راسل بالتعاون الذي تجده من الحكومة والمؤسسات ذات الصلة، مما أسهم في تسهيل أداء مهامها مؤكدة حرص المنظمة على المشاركة في كل ما من شأنه أن يزيل التحديات التي تواجه الأطفال في السودان، خاصة فيما يتعلق بالتغذية والتسرب الدراسي. 

وكانت وكالات أممية قد أكدت أن معدلات سوء التغذية بين الأطفال في السودان وصلت إلى مستويات الطوارئ، حيث يواصل العاملون في المجال الإنساني نضالهم من أجل توصيل المساعدات وسط تزايد العنف والعقبات البيروقراطية. وحذرت هذه الوكالات من أن الوضع تدهور خلال الأشهر الأخيرة، فيما لا توجد "علامات على التراجع"، بحسب بيان أصدرته الوكالات في أواخر أيار/مايو المنصرم.

والجدير بالذكر أن اليونيسيف ناشدت للحصول على (8400) مليون دولار أميركي من أجل الوصول إلى (7.6) مليون من الأطفال الأكثر ضعفًا في السودان بالمساعدات الإنسانية خلال عام 2024.

وقال المتحدث باسم اليونيسيف جيمس إلدر في وقت سابق إنه وعلى الرغم من حجم الاحتياجات، فإن التمويل الذي سعت المنظمة للحصول عليه في العام الماضي لنحو ثلاثة أرباع الأطفال لم يكن في المتناول.