02-مايو-2022
البرهان

هنأ رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان الشعب السوداني بقدوم عيد الفطر المبارك، ودعا كافة المكونات المجتمعية والأحزاب السياسية ولجان المقاومة وشباب الثورة للتسامي فوق الخلافات.

بعث البرهان ببرقيات التهنئة لعدد من الملوك والأمراء بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

جاء ذلك خلال خطابه مساء أمس الذي وجه فيه كلمة للسودانيين، قال فيها أنه يجب وضع الوطن وشعبه موطن التقديس، من أجل التوصل إلى صيغ وحلول عملية تراعي مصالح الدولة وشعبها.

تيليغرام

وعلق على أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها ولاية غرب دارفور قائلًا: " إن ما تشهـده بعـض ربـوع بلادنا من صراعات دامية ومؤسفه، كانت آخر وقائعها في ولاية غرب دارفور راح ضحيتها نفرُ كريم من أبناء بلادي نسأل الله أن يتقبلهم ويحسن إليهم، إن هذا الأمر يحتم علينا ويوجب ضرورة المراجعة والمحاسبة وإعمال القوانين، بل وسن التشريعات اللازمة التي توقف مثل هذه الأفعال وتضمن عدم الإفلات من المسائلة والعقاب، هذه الأحداث وغيرها لا تخرج من تداعيات الحالة العامة التي تعيشها بلادنا وكلها أمور تدفعنا للمضي بالسرعة المطلوبة في طريق التوافق الوطني".

كما بعث برقيات التهنئة لعدد من الملوك والأمراء بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، منهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وملك المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني، وملك المملكة المغربية الملك محمد السادس.

كما بعث البرهان أيضا ببرقيات لكل من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأمير دولة الكويت سمو الشيخ نواف الجابر الأحمد الصباح، وسلطان سلطنة عمان السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.