11-أكتوبر-2020

(سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

التقى الأستاذ محمد الشابك، وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعيّة، بمكتبه، السفير عبد الرحمن بن علي الكبيسي، سفير دولة قطر بالسودان بحضور كلٍّ من وزير الصحّة المكلّف الدكتور أسامة أحمد، ووكيلة وزارة التربية والتعليم تماضر الطريفي، ونائب مدير إدارة الدول العربيّة بوزارة الخارجيّة.

أمّن اللقاء على مشاريع تنمويةٍ للمناطق المتضرّرة من السيول، وتنفيذها بالتعاون مع الجانب القطري

ونقل مسؤولي الحكومة تقدير حكومة وشعب السودان للدعم السخي المقدم من دولة قطر في جهود الحكومة لمعالجة آثار السيول والفيضانات عبر حملة "سالمة يا سودان".

اقرأ/ي أيضًا: (2012) حالة إصابة بالحميات في مروي والدبة و(56) حالة وفاة

وناقَشَ الاجتماع رؤية القطاع الاجتماعي وآلياته المشتركة لتنسيق الجهود والتدخّلات لمعالجة آثار السيول والفيضانات، وبحَثَ كيفيّة الاستفادة من الدعم الذي تلقّته الحكومة في إعادة بناء وإعمار المناطق المتضرّرة. بحسب وكالة السودان للأنباء.

كما تناول اللقاء سبل الانتقال من خانة تقديم المساعدات الإنسانيّة إلى تبنّي حلولٍ مستدامةٍ لمشاكل السيول والفيضانات.

وأمّنَ الاجتماع على ضرورة تأهيل المدارس المتأثّرة بالسيول والفيضانات والتحضير للعام الدراسيّ كأحد أهمّ أولويات الحكومة في المرحلة الحاليّة، بجانب تأهيل المرافق الصحيّة، وتحسين الوضع الصحيّ، ومكافحة الأمراض والأوبئة، خاصةً الملاريا. وأمّنَ على إعداد مشاريع تنمويةٍ مستدامةٍ للمناطق المتضرّرة من السيول والفيضانات، لتنفيذها بالتعاون مع الجانب القطريّ، وفق الأولويّات الحكوميّة.

اقرأ/ي أيضًا

عضو لجنة "قحت" الاقتصادية: تحرير الوقود قرار كارثي وسيتسبب في زيادة الأسعار

وزير الخارجية: العهد السابق ورط السودان في اليمن وسحبنا معظم قواتنا من هناك