16-فبراير-2021

(Sahra Media)

الترا سودان | فريق التحرير

حيا عضو مجلس السيادة الانتقالي وممثل السودان بقمة تجمع دول الساحل، الفريق الركن مهندس إبراهيم جابر، إنابة عن المجلس ورئيسه الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، الجهود التي اضطلع بها الرئيس الدوري لمجموعة دول الساحل، الرئيس الموريتاني محمد الغزواني، والرئيس التشادي، إدريس دبي، لمكافحة الإرهاب الذي أصبح خطرًا يهدد المنطقة ودول العالم.

مثل السودان في القمة عضو مجلس السيادة، الفريق ركن مهندس إبراهيم جابر

وقال لدى مخاطبته مساء قمة تجمع دول الساحل بالعاصمة التشادية انجمينا مساء أمس الإثنين، إن المشاركة الواسعة للدول والمنظمات في القمة، تؤكد ما توليه دول المجموعة والمنطقة من أهمية لتعزيز التعاون لمجابهة التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية في منطقة الساحل وما جاورها.

اقرأ/ي أيضًا: حزب الأمة: التغييرات بمجلس السيادة تطال جميع المدنيين

وعبر جابر، عن أمل السودان في أن تكلل جهود الجميع بالنجاح في دفع مسيرة التعاون الإقليمي لمكافحة كل الجرائم العابرة والمشتركة حتى تنعم دول المنطقة بالسلام والأمن والاستقرار والازدهار.

 

 

وأكد عضو مجلس السيادة، أن السودان يولي أهمية خاصة لتعزيز التعاون بين دول الإقليم لمجابهة التحديات المشتركة، خاصة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية والفقر، وأضاف "لذلك عبرت بلادنا في السابق عن رغبتها للانضمام للمجموعة كمراقب لتشابه التحديات وتشابكها بين السودان ودول المجموعة".

وأكد الفريق الركن عضو مجلس السيادة، استعداد السودان وحرصه التام على التعاون مع مجموعة دول الساحل والدول والمنظمات المشاركة في القمة لدعم مسيرة السلام والاستقرار والتنمية في منطقة الساحل وما جاورها، وكخطوة أساسية لتحقيق رؤية الاتحاد الأفريقي للعام 2063.

اقرأ/ي أيضًا

وزير الأوقاف يلتقي القائم بالأعمال الأمريكي ويؤكد على ترسيخ التعايش الديني

وزارة العدل تؤكد التزام السودان بتفعيل قانون حقوق الإنسان