03-يوليو-2024
قوة من الجيش السوداني

الجيش السوداني

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة العميد نبيل عبد الله، أن الجيش تصدى لهجوم من الدعم السريع على الحامية العسكرية بمنطقة الميرم بولاية غرب كردفان والتي تضم اللواء (92) مشاة التابعة للفرقة العسكرية في بابنوسة.

حشود من الدعم السريع حول منطقة الميرم منذ أسبوع 

وأشار المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد نبيل عبد الله اليوم حسب منصة القوات المسلحة على "فيسبوك"، أن الجيش تصدى لهجوم غادر من "المليشيا المتمردة" على الحامية العسكرية بمنطقة الميرم في ولاية غرب كردفان.

ومطلع الشهر الماضي سيطرت الدعم السريع على مدينة الفولة بولاية غرب كردفان، كما يقاتل الجيش هذه القوات في مدينة بابنوسة في محيط الفرقة (22) مشاة منذ كانون الأول/يناير الماضي.

وتقع منطقة الميرم بولاية غرب كردفان على بعد أقل من (40) كيلومترًا على الحدود مع جنوب السودان، وتسعى الدعم السريع إلى تطويق ولاية غرب كردفان الحدودية مع جنوب السودان.

وأشار متحدث الجيش السوداني العميد نبيل عبد الله إلى أن القوات المسلحة دحرت هجومًا من "مليشيا آل دلقو الإرهابية" على الميرم.

وكانت حشود من الدعم السريع وصلت قرب الميرم على متن دراجات نارية وسيارات الدفع الرباعي المزودة بالأسلحة الثقيلة بالتزامن مع سيطرتها على مدينة سنجة بولاية سنار وسط البلاد.

وتضم مدينة الميرم بولاية غرب كردفان أكثر من (15) منطقة سكنية، ويمتهن سكانها الزراعة والرعي والتجارة وهي شهيرة بإنتاج الكركدي والبطيخ، وتعتبر من أقدم المناطق في السودان التي تربطها سكك حديدية مع جنوب السودان.

ويربط الميرم والمجلد طريق ترابي وينتقل المواطنون عبره بين البلدتين الواقعتين في ولاية غرب كردفان.

وتتواجد في الميرم الحامية العسكرية اللواء (92) مشاة التابعة للفرقة العسكرية (22) مشاة في مدينة بابنوسة بولاية غرب كردفان والتي لا تزال القوات المسلحة تسيطر عليها.