20-يناير-2021

تعبيرية

أكد المتحدث الرسمي باسم الشرطة، عمر عبدالماجد، أن السلطات تحقق في انفجار عبوة بمزرعة في ضاحية شمبات أدى لمقتل أحد الأشخاص، مشيرًا إلى أن فرق الأدلة الجنائية تقوم بفحص المادة المتفجرة.

خبير يكشف أن القتيل كان ينوي تجهيز حزام ناسف

وكانت وسائل إعلام محلية نقلت أمس الثلاثاء، أن شخصًا كان يقوم بتصنيع مادة متفجرة توفي متأثرًا بانفجار العبوة التي كان يعدها. بينما أعلنت الشرطة أنها تُجري تحقيقات مكثفة لمعرفة دوافع تصنيع المادة المتفجرة.

اقرأ/ي أيضًا: عشرات القتلى والجرحى في اشتباكات قبلية دامية بجنوب دارفور

وأشار الخبير في الجماعات المتطرفة، الهادي محمد الأمين، إلى أن القتيل كان يعكف على صناعة المادة المتفجرة، وهو مهندس وخبير في تصنيع المتفجرات، موضحًا أنه كان يقوم بتجهيز حزام ناسف وتوفي جراء الانفجار بعد تسرب كمية من المواد الكيميائية.

 

تفاصيل خطيرة حول مقتل خبير متفجرات متطرف أثناء إنفجار عبوة ناسفة كان يعمل علي تصنيعها بمزرعة عمه في شمبات.. ------ قالت...

Posted by Alhadi Mohammed Alameen on Tuesday, January 19, 2021

 

من جهتها قالت الشرطة في بيان أصدرته مساء الثلاثاء، إن الحادثة وقعت السبت الماضي داخل مزرعة تقع بضاحية شمبات بالخرطوم بحري، وأبلغ مواطن يقيم حي الدروشاب الشرطة أن جسمًا غريبًا انفجر وقُتل أحد الأشخاص جراء الانفجار.

وتابع بيان الشرطة: "تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة (44) من قانون الإجراءات الجنائية بقسم شرطة الصافية بالخرطوم بحري، فيما توجه المتحري بمعية فريق إلى موقع الحادثة، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الفنية وتحريز الموقع وإرسال الجثة إلى المشرحة لمعرفة أسباب الوفاة".

وأشار متحدث الشرطة عمر عبدالماجد، في تصريح لـ"الترا سودان"، أن الحادثة وقعت بمنطقة شمبات بالخرطوم بحري، لافتًا إلى أن الأدلة الجنائية والسلطات المختصة تقوم بفحص المادة التي انفجرت، وأن التحقيقات لا تزال مستمرة لمعرفة دوافع التصنيع.

اقرأ/ي أيضًا

البنى التحتية: تحسن ملحوظ في سير العمل بميناء بورتسودان

الإدارة الأهلية بقيسان تؤكد دعمها للسلام