09-أبريل-2021

الصحة العالمية (Getty)

أكدت الدكتورة رنا حجي مدير إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية الالتزام بدعم المنظمة للنظام الصحي بولاية الجزيرة ودعم برامجه.

وفد المنظمة: الهدف من زيارة ولاية الجزيرة هو الوقوف على اتجاهات الأمراض المختلفة وبحث السبل الكفيلة لمكافحتها

وبحسب وكالة السودان للأنباء، قالت حجي لدى مخاطبتها بقاعة التأمين الصحي بمدني، الاجتماع الذي ضم الدكتور أحمد المصطفى شيخ إدريس مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة وممثلي الصحة العالمية بالولاية ومدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة إلى جانب عدد من الإدارات المختصة بوزارة الصحة وكبار الاستشاريين والاختصاصين ومدير عام وزارة الرعاية الاجتماعية، إن الهدف من الزيارة لولاية الجزيرة الوقوف على اتجاهات الأمراض المختلفة وبحث السبل الكفيلة لمكافحتها، مجددة التزام المنظمة بدعم المنظومة الصحية بالولاية.

اقرأ/ي أيضًا: "الترا سودان" ينشر التفاصيل الكاملة لخطة وزارة الصحة الاتحادية المُجازة

من جانبه ذكر مدير عام وزارة الصحة أن الولاية لديها ألف مؤسسة صحية وتناول جهود وزارته في مكافحة الملاريا وخفض الإصابة إلى أقل نسبة، وأشار لنجاح حملات التطعيم ضد شلل الأطفال وخفض نسبة الإصابة بفايروس كورونا الموجة الأولى والثانية والآثار الصحية المترتبة على الفيضانات.

ودعا عدد من الاستشاريين لضرورة تفعيل الأكاديميات الصحية لتأهيل الكادر الطبي التقني إلى جانب تفعيل المجالس الصحية بمكوناتها المختلفة.

اقرأ/ي أيضًا

السوداني: عضو السيادي "مالك عقّار" يوجه انتقادات حادة للوساطة الإماراتية

رباح المهدي: والدي لم يستبعد أن جهات قد أرسلت له من يعديه بكورونا بسبب التطبيع