31-أغسطس-2024
توقيع الاتفاقية الإطارية بين الصحة والصليب الأحمر

توقيع الاتفاقية الإطارية بين الصحة والصليب الأحمر/الناطق الرسمي

وقعت كل من الحكومة السودانية ممثلة في وزارة الصحة الاتحادية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم السبت، على الاتفاقية الإطارية للبرامج الصحية الممولة من اللجنة الدولية، وذلك في إطار التهيئة لانطلاق الأنشطة الصحية بالبلاد، والتي تتضمن عددًا من المحاور متمثلة في دعم البرامج الصحية وتعزيز قدرة الاستجابة للطوارئ بصورة مباشرة.

قال ممثل الوزارة إن التوقيع يعتبر بداية لعمليات الإمداد والأنشطة الصحية

وبحسب منصة "الناطق الرسمي" الحكومية، أفاد ممثل وزارة الصحة نجم الدين المجذوب أن الاتفاقية تتضمن دعم المستشفيات وتوفير الإمداد وتنظيم دورات أساسية في مجال الطوارئ والإسعافات الأولية،بجانب الرعاية قبل الدخول للمستشفى، وبرامج الحصول على الخدمات الصحية.

فيما تتضمن الاتفاقية أيضًا مواصلة الدور الذي تقوم به اللجنة، بحيث تعمل كوسيط محايد في تسهيل كثير من الخدمات ما بين الأطراف المختلفة وإخلاء المصابين، والتحرك في مناطق النزاعات بحسبما أفاد ممثل الوزارة في تصريح صحفي.

وقال المجذوب إن التوقيع يعتبر بداية لعمليات الإمداد والأنشطة الصحية، مشيرًا إلى سريناها منذ يوم التوقيع على الاتفاقية، فيما أوضح أن الاتفاقية الإطارية من شأنها أن  تعيد  تفعيل الكثير من البرامج. ويذكر أن المجذوب وقع نيابة عن وزارة الصحة الاتحادية، فيما وقعت عن اللجنة الدولية السيدة دورسا ناظمي مديرة العمليات ونائب رئيس البعثة في السودان.